رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن تمديد التخفيض الطوعي لإنتاج النفط حتى نهاية 2024

نشر
الأمصار

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، اليوم الأحد، أن روسيا ستمدد التخفيض الطوعي لـ إنتاج النفط البالغ 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية 2024.

وجاء ذلك خلال البيان الختامي لاجتماع دول تحالف أوبك بلس المنجة للنفط الذي عقد في العاصمة النمساوية فيينا، حيث تقرر في الختام عقد الاجتماع المقبل لـ أوبك بلس في 26 نوفمبر المقبل في فيينا أيضا.

أخبار أخرى..

رئيس وزراء التشيك: اتساع فجوة عجز الموازنة لعام 2023

قال رئيس الوزراء التشيكي بيتر فيالا يوم الأحد إن الحكومة التشيكية ستحاول تلبية هدف عجز الميزانية لعام 2023 البالغ 295 مليار كرونة (13.4 مليار دولار) على الرغم من أن الفجوة اتسعت تقريبًا إلى هذا المستوى بالفعل في مايو.

بلغ عجز الميزانية المركزية للدولة 271.4 مليار كرونة في الفترة من يناير إلى مايو ، وهو أعلى مستوى له على الإطلاق لتلك الفترة ، متأثرًا بارتفاع مدفوعات المعاشات التقاعدية والإنفاق على دعم أسعار الطاقة وتزايد تكاليف خدمة الديون، وفقا لرويترز.

وقال فيالا في مناظرة على الهواء في محطة سي إن إن بريما نيوز التلفزيونية 'لم يتطور بشكل جيد ، لكن ما زلت لا أستطيع أن أقول إننا لن نلبي (هدف العجز)'.

وقال 'سنرى خلال الصيف ، متى ستأتي الإيرادات (الإضافية) ، ما هي حالة الميزانية ... إذا لم يكن الأمر كذلك ، فنحن مستعدون لتحقيق وفورات هذا العام للسيطرة على (الميزانية)'.

وقال فيالا إنه من المتوقع أن تأتي الإيرادات الإضافية من الضرائب غير المتوقعة ، وتوزيعات الأرباح من المرافق المملوكة للدولة ذات الأغلبية CEZ (CEZP.PR) وصناديق الاتحاد الأوروبي.

أخبار أخرى..

تركيا: ليس لدينا خيار إلا العودة إلى العقلانية لدعم قدرة اقتصادنا

قال وزير المالية التركي المعين حديثاً محمد شيمشك، اليوم الأحد، إن بلاده ليس لديها خيار سوى العودة إلى 'الأرضية العقلانية' لضمان القدرة على التنبؤ في الاقتصاد.

عين الرئيس رجب طيب أردوغان شيمشك في حكومته يوم السبت لمعالجة أزمة غلاء المعيشة في تركيا وغيرها من الضغوط ، في إشارة واضحة إلى أن حكومته المنتخبة حديثًا ستعود إلى سياسات اقتصادية أكثر تقليدية.

في حفل التسليم ، قال سيمسك إن الهدف الرئيسي للحكومة الجديدة سيكون زيادة الرعاية الاجتماعية.

وقال سيمسك 'الشفافية والاتساق والقدرة على التنبؤ والامتثال للمعايير الدولية ستكون مبادئنا الأساسية في تحقيق هذا الهدف'.

'ليس لدى تركيا خيار آخر سوى العودة إلى أرضية عقلانية. سيكون الاقتصاد التركي القائم على القواعد والذي يمكن التنبؤ به هو المفتاح لتحقيق الازدهار المنشود.'

وأكد أن الاستقرار المالي الكلي في بيئة تتزايد فيها التحديات العالمية والتوترات الجيوسياسية سيكون أولوية.