رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كارولينا موكوفا تحجز مقعدها في ربع نهائي رولان جاروس

نشر
الأمصار

حجزت التشيكية كارولينا موكوفا مقعدها في ربع نهائي رولان جاروس، بعد التغلب على الروسية إيلينا أفانيسيان، اليوم الأحد.

وحسمت موكوفا اللقاء بمجموعتين دون رد بواقع (6-4) و(6-3)، وذلك في غضون ساعة و37 دقيقة، لتواجه في الدور المقبل الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا.

وسددت موكوفا إرسال ساحق، ووضعت إرسالها الأول بنسبة 64% وفازت بالنقاط عليه بنسبة 63%، مقابل 45% من النقاط على الإرسال الثاني.

ونجحت في كسر إرسال الروسية 7 مرات من أصل 16 فرصة تحصلت عليها، وسددت 31 كرة قاضية، وارتكبت 25 خطأ، وحققت 22 نقطة من أصل 31 صعود إلى الشبكة.

وبحسب أرقام "أوبتا"، وصلت موكوفا إلى رابع ربع نهائي في مسيرتها الاحترافية بالجراند سلام، والأول في رولان جاروس، وهذا هو أول وصول لها لربع النهائي منذ ويمبلدون في عام 2021.

أناستازيا تتأهل إلى ربع نهائي رولان جاروس للتنس

تأهلت الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا إلى ربع نهائي بطولة رولان جاروس، بعد تغلبها على البلجيكية إليز ميرتينز، اليوم الأحد بعد الإطاحة بالبلجيكية المصنفة 28 على البطولة، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (3-6) و(7-6) و(6-3)، وذلك في غضون 3 ساعات و9 دقائق، في ثاني أطول المباريات في فردي السيدات هذا العام بالبطولة.

وسددت بافليوتشينكوفا إرسال ساحق واحد وارتكبت 8 أخطاء مزدوجة، ووضعت إرسالها الأول بنسبة 62% وفازت بالنقاط عليه بنسبة 57% مقابل 49% من النقاط على إرسالها الثاني.

ونجحت في كسر إرسال البلجيكية 7 مرات من أصل 18 فرصة تحصلت عليها، وفقدت شوط إرسالها 6 مرات، وسددت الروسية 50 كرة قاضية، وارتكبت 48 خطأ مباشرة، وفازت ب24 نقطة من أصل 32 صعود إلى الشبكة.

وتنتظر بافليوتشينكوفا في ربع النهائي، مواجهة الفائزة من مباراة الروسية إيلينا أفانيسيان والتشيكية كارولينا موكوفا.

وبحسب أرقام "أوبتا"، أصبحت بافليوتشينكوفا ثالث لاعبة خارج المصنفات 250 عالميا، تنجح في الوصول إلى ربع نهائي بطولة في الجراند سلام، وذلك بعد مارتينا هينجز في أستراليا المفتوحة 2006، وكايا كانيبي في أمريكا المفتوحة 2017.

وتحتل الروسية التصنيف 333 عالميا، ووصلت إلى ربع النهائي الثامن في مسيرتها الاحترافية ببطولات الجراند سلام، والثالث في باريس.