رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية والصومال تؤكدان أهمية تعزيز التعاون البرلماني

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، ورئيس مجلس الشعب الصومالي آدم محمد نور، أهمية التنسيق والتعاون حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك بين المجلسين إلى جانب تعزيز التعاون البرلماني من خلال تبادل الزيارات الثنائية بما يخدم المصالح المشتركة بين البلدين.

وبحث الجانبان - خلال اللقاء الذي عُقد في مقر مجلس الشورى السعودي بالرياض، ضمن زيارة آدم إلى المملكة - عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشرك بينهما في شتى المجالات، وفقا لوكالة أنباء السعودية (واس) .

وأكد آل الشيخ أهمية العمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة والصومال لاسيما العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان الصومالي، منوها بما تعيشه المملكة من نهضة تنموية شاملة، وما أحدثته رؤية المملكة 2030 من نقلة نوعية وحراكا في مختلف الجوانب.

من جانبه.. أكد آدم حرص البرلمان الصومالي على تعزيز العلاقات الثنائية مع مجلس الشورى السوري، مثمنا جهود المملكة الإنسانية التي تقدمها للصومال من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والمساعدات الإنسانية.

أخبار أخرى..

مصر والسعودية توقعان مذكرتي تفاهم لتنمية الصادرات غير البترولية وتطوير صناعة السيارات

وقعت هيئة تنمية الصادرات المصرية وهيئة تنمية الصادرات السعودية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجال تنمية الصادرات غير البترولية.

شهد التوقيع المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وبندر الخريف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي والوفد المرافق له، وذلك بمقر وزارة التجارة والصناعة بالعاصمة الإدارية.

كما شهدا توقيع مذكرة تفاهم بين شركة فاليو مصر والمركز الوطني للتنمية الصناعية في مجال تطوير صناعة السيارات.

وأكد سمير أن مصر والسعودية ترتبطان بعلاقات ثنائية استراتيجية تستند إلى العلاقات المتميزة التى تربط قيادتى البلدين، وكذا الروابط التاريخية والأخوية بين الشعبين المصري والسعودي.

وأشار إلى اهمية تعزيز الجهود المشتركة بين الجانبين لترجمة هذه العلاقات إلى مشروعات تعاون اقتصادي ملموسة تصب في صالح الاقتصادين المصري والسعودي على حد سواء.

وأوضح بندر الخريف، وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون المشترك مع دولة مصر الشقيقة فى مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، لافتاً إلى أن البلدان يمتلكان فرص ومقومات اقتصادية كبيرة تؤهلها لتكون لاعب فاعل فى منظومة الاقتصاد العالمي.

وأضاف أن هناك مسئولية مشتركة لبناء القدرات الوطنية لضمان استدامة الأعمال وتحقيق الأمن الغذائى والدوائي بكلا البلدين.

ولفت الخريف إلى توجيهات القيادة السعودية بتعزيز العلاقات المشتركة مع مصر باعتبارها علاقات استراتيجية وأن تكون نموذجاً يُحتذى به للتعاون بين الأشقاء.

وذكر حرص المملكة على الاستفادة من الخبرات والتجارب المصرية فى كثير من القطاعات الصناعية وعلى رأسها صناعة السيارات والأدوية.