رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أناستازيا تتأهل إلى ربع نهائي رولان جاروس للتنس

نشر
الأمصار

تأهلت الروسية أناستازيا بافليوتشينكوفا إلى ربع نهائي بطولة رولان جاروس، بعد تغلبها على البلجيكية إليز ميرتينز، اليوم الأحد بعد الإطاحة بالبلجيكية المصنفة 28 على البطولة، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع (3-6) و(7-6) و(6-3)، وذلك في غضون 3 ساعات و9 دقائق، في ثاني أطول المباريات في فردي السيدات هذا العام بالبطولة.

وسددت بافليوتشينكوفا إرسال ساحق واحد وارتكبت 8 أخطاء مزدوجة، ووضعت إرسالها الأول بنسبة 62% وفازت بالنقاط عليه بنسبة 57% مقابل 49% من النقاط على إرسالها الثاني.

ونجحت في كسر إرسال البلجيكية 7 مرات من أصل 18 فرصة تحصلت عليها، وفقدت شوط إرسالها 6 مرات، وسددت الروسية 50 كرة قاضية، وارتكبت 48 خطأ مباشرة، وفازت ب24 نقطة من أصل 32 صعود إلى الشبكة.

وتنتظر بافليوتشينكوفا في ربع النهائي، مواجهة الفائزة من مباراة الروسية إيلينا أفانيسيان والتشيكية كارولينا موكوفا.

وبحسب أرقام "أوبتا"، أصبحت بافليوتشينكوفا ثالث لاعبة خارج المصنفات 250 عالميا، تنجح في الوصول إلى ربع نهائي بطولة في الجراند سلام، وذلك بعد مارتينا هينجز في أستراليا المفتوحة 2006، وكايا كانيبي في أمريكا المفتوحة 2017.

وتحتل الروسية التصنيف 333 عالميا، ووصلت إلى ربع النهائي الثامن في مسيرتها الاحترافية ببطولات الجراند سلام، والثالث في باريس.

سر غياب مباريات السيدات عن أمسيات رولان جاروس

تختتم مباريات الدور الثالث من رولان جاروس، اليوم السبت، ومن جديد لن تشهد الفترة المسائية أي لقاءات لفردي السيدات، منذ انطلاق البطولة.

وعرفت الفترة المسائية تواجد لاعبين رجال، مثل نوفاك ديوكوفيتش ويانيك سينر وجايل مونفيس وكارلوس ألكاراز وألكسندر زفيريف، مع غياب السيدات.

وذلك نظرا لأن مباريات فردي الرجال تحسم بالأفضلية في 5 مجموعات، عكس مواجهات السيدات التي تكون من 3 مجموعات.

وتريد اللجنة المنظمة فترة أطول للمباراة، كي تبرر ثمن التذاكر المباعة مساء، وفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية.

وتتواجد الجماهير بصورة أكبر في مباريات فردي الرجال، بالمقارنة مع السيدات.

وقدم ماتس فيلاندر، لاعب التنس السابق، اقتراحا بجدولة مباراة للسيدات في الفترة المسائية، إضافة إلى مواجهة زوجي مختلط يتواجد بها تمثيل فرنسي، من أجل جذب الجماهير.

يذكر أن حاملة اللقب والمصنفة الأولى عالميا، البولندية إيجا شفيونتيك، صرحت أثناء مشاركتها في بطولة مدريد، بتفضيلها خوض المباريات أثناء النهار.