رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عدنان درجال يستقبل رئيس رابطة اللاليجا الإسبانية لتوقيع عقد شراكة بين الطرفين

نشر
الأمصار

استقبلورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم "عدنان درجال" رئيس رابطة اللاليجا الإسبانية "خافير تيباس"، صباح اليوم الأحد، في مطار بغداد الدولي، لتوقيع عقد الشراكة الرسمي مع الرابطة لإقامة دوري المحترفين العراقي للموسم 2023/ 2024.

وأكد الاتحاد العراقي لكرة القدم أن عقدي الشراكة مع رابطة الدوري الإسباني سيكونان البداية الحقيقية لانطلاقة كرة القدم العراقية نحو تطبيق مبادئ الاحتراف الكروي بعد دراسة مستفيضة وخطوات جادة قام بها المكتب التنفيذي للاتحاد عقد خلالها الاجتماعات المتكررة التي أفضت إلى توقيع العقد إلكترونيا، وزيارة إلى مقر اللاليجا في إسبانيا.

ويبين الاتحاد أن جميع النقاط الأساسية في العقد، الذي سيوقعه الاتحاد حضوريا مع رئيس رابطة الدوري الإسباني اليوم برعاية كريمة من دولة رئيس الوزراء السيد (محمد شياع السوداني)، تم الاتفاق والتأكيد عليها عبر محضر اجتماع رسمي للاتحاد أعقبه اجتماع رسمي مع أندية الدوري الممتاز في العاصمة بغداد بتأريخ ( ١٣ / ٨ / ٢٠٢٢ )، قدم فيها ممثلو اللاليجا عرضا تفصيليا عن آلية التطبيق التي تتضمن فقرات مهمة تساهم في تطوير مسابقة الدوري العراقي، وتنفيذ مشروع الحلم (٢٠٣٠) للفئات العمرية عبر مركز تخصصي في كل محافظة عراقية.

ويود الاتحاد أن يبين للجماهير الرياضية والإعلام الرياضي أنه سيمضي في مشروعه لتطوير كرة القدم العراقية على وفق رؤية علمية رصينة، وهذا المشروع الكبير يستمد كل القوة من أسرة كرة القدم ككل والجماهير والإعلام الرياضي المخلص لبلده. وفي الاختتام، يتقدم الاتحاد العراقي وأسرة كرة القدم عموما بالشكر والامتنان العاليين لدولة رئيس مجلس الوزراء السيد (محمد شياع السوداني) على حرصه الكبير ودعمه المتواصل للرياضة العراقية، وكرة القدم على وجه الخصوص.