رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميا.. ريال مدريد يعلن رحيل كريم بنزيما بعد 14 سنة

نشر
الأمصار

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني رحيل أسطورته الفرنسي كريم بنزيما، بعد 14 عاما قضاها مع النادي الملكي وحقق فيها جميع الألقاب الممكنة.

وقال في بيان اليوم الأحد، إن "مسيرة بنزيمة في ريال مدريد كانت مثالا للسلوك الحسن والمهنية".

كما أضاف أن اللاعب الفائز بالكرة الذهبية مثل قيم النادي بأبهى شكل، لكن من حقه في النهاية تقرير مستقبله.

إلى ذلك، أشار إلى أنه سيقيم حفلا وداعيا لنجمه يوم الثلاثاء المقبل، في السادس من الشهر الحالي.

وكان النجم الفرنسي البالغ من العمر 35 عاما، رفض قبل أيام الحديث عن مستقبله في النادي.

فيما أكد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أن "لا شكوك" لديه في ما يتعلق ببقاء المهاجم الفرنسي في صفوف الفريق الملكي في الموسم المقبل". وقال في مؤتمر صحافي، أمس السبت، عشية مواجهة فريقه لأتلتيك بلباو في الجولة الأخيرة من الدوري الإسباني: "لديه عقد لموسم إضافي، وبالتالي لا شكوك لدينا حول مستقبله".

كما رأى أنه يتعين على أساطير النادي (وبنزيمة من بينهم) الاعتزال في صفوف ريال مدريد. وأردف قائلا "أعتقد أن النادي وأنصاره يفكرون بهذه الطريقة، لكن ثمة رأيا أيضا للاعب".

وينتهي عقد بنزيمة، قائد الفريق الإسباني الذي انضم من نادي ليون عام 2009، في 30 يونيو 2023.

أنشيلوتي يكشف مصير بنزيمة في الموسم المقبل

ويسعى نادي ريال مدريد، خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، في إيجاد بديلا مناسبا للفرنسي كريم بنزيما، مهاجم الفريق، لرغبة النادي في تدعيم الخط الهجومي.

ووفقا لما أشارت إليه صحيفة «ماركا» الإسبانية، يعد الإنجليزي هاري كين، مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي هو المرشح الأقوى للانضمام إلى ريال مدريد.

وأضافت الصحيفة الإسبانية أن صفقة انتقال كين إلى صفوف النادي الملكي لن تكون سهله، لكن المباريات الأخيرة التي خاضها ريال مدريد وخاصة مباراة مانشستر سيتي بالدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا أوضحت حاجة الأبيض للتعاقد مع بديل بنزيما.

جدير بالذكر أن هاري كين رفض الانتقال إلى ريال مدريد واختار الانضمام إلى صفوف مانشستر يونايتد، وفضل البقاء في البريميرليج على الانتقال للنادي الأبيض، حسبما أشارت إليه صحيفة «ذا صن» البريطانية.

وينتهي عقد هاري كين بنهاية الموسم المقبل، يونيو 2024.

وكانت تقارير سابقة قد ذكرت أن هاري كين قد قدم طلبًا لإدارة توتنهام بالموافقة على أي عرض مناسب سيصل خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.