رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد العاصمة الجزائري بطلا لكأس الكونفدرالية الإفريقية

نشر
اتحاد العاصمة
اتحاد العاصمة

نجح نادي اتحاد العاصمة الجزائري، في تحقيق لقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية لأول مرة في تاريخه، رغم خسارته، أمام ضيفه يانغ أفريكانز التنزاني، بهدف دون رد، اليوم السبت، في إياب نهائي المسابقة.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت على الملعب الوطني مكابا، بتنزانيا، قد انتهت بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف واحد.

وسجل جوما شعباني هدف يانغ أفريكانز الوحيد في الدقيقة الخامسة.

وفرض النادي التنزاني، منطقه منذ البداية، ونجح في الوصول إلى مرمى الحارس بن بوط، عبر جوما شعباني، من ركلة جزاء، أعلن عنها الحكم إثر تدخل خشن من محيوص على المهاجم موسوندا.

رد فعل الاتحاد جاء في الدقيقة 30، عندما استلم بوسليو كرة من رضواني، قبل أن يوزع ناحية محيوص، الذي جانبت رأسية القائم الأيمن.

وحرم الحارس ديارا الاتحاد، من تعديل النتيجة، في الدقيقة 45+3، عندما تصدى ببراعة كبيرة لتسديدة المهاجم بوسليو، على خط ستة متر.

وأهدر القائد بلعيد، فرصة العودة في النتيجة، عندما انبرى لتنفيذ ركلة جزاء في الدقيقة 59، صدها الحارس، لتصل الكرة إلى محيوص الذي سدد مباشرة، وديارا يتألق في الدفاع عن مرماه.

وفوت بلقاسمي فرصة حقيقية لهز الشباك التنزانية، في الدقيقة 85، عندما تابع كرة عائدة من الحارس بالخطأ، غير أن تسديدته أمام شباك شاغر افتقدت الدقة.

جماهير اتحاد العاصمة تصنع الفارق:

صنع أنصار نادي اتحاد العاصمة، أجواء خرافية بملعب 5 يوليو، بالعاصمة الجزائرية، بمناسبة المباراة التي جمعت فريقهم بضيفه يانج أفريكانز التنزاني، ضمن إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وتنقلت جماهير "سوسطارة" منذ ساعات الصباح الباكر، إلى محيط الملعب، الأمر الذي دفع بالمنظمين إلى اتخاذ قرار بفتح الأبواب في الساعة 11 بالتوقيت المحلي.

واكتظت مدرجات ملعب 5 يوليو عن آخرها قبل ساعتين من انطلاق المباراة، حيث حضر ما يزيد على 60 ألف مناصر، في أكبر حضور جماهيري بالملعب منذ سنوات.

وعجز الآلاف من أنصار الاتحاد عن الدخول إلى الملعب، مما جعل السلطات المحلية تقوم بتخصيص شاشة عملاقة وسط الجزائر العاصمة، من أجل السماح لهم بمتابعة اللقاء.

وصنع "المسامعية" أجواء خرافية فوق المدرجات، باستخدام الألعاب النارية والشماريخ، فيما صنعت مجموعة "ألتراس" النادي "تيفو" عالمي بكامل المدرجات المكشوفة، حمل عبارة "تحيا اتحاد العاصمة".