رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالإنفوجراف.. 10 بلدان تشهد أعلى معدلات انتحار في العالم

نشر
الأمصار

1- غيانا:

تعد جمهورية غيانا رقم (1) من حيث معدلات الانتحار في العالم، بسبب انتشار الفقر والمرض وقلة التعليم وغياب الوعي الثقافي والتربوي، إضافة إلى انتشار ظواهر ما يسمى بالشعوذة و"السحر الأسود" الذي يستخدمه السكان المحليون

2- جمهورية سورينام:

يعاني سكان هذه الجمهورية من العديد من المشاكل النفسية التي تتسبب بها العادات والتقاليد "الهندية" الصارمة، وأكثر الأشخاص الذين يعانون من تلك المشاكل هم النساء بسبب تعرضهن للأجبار للعنف والنبذ.

3- ليتوانيا:

تأتي ليتوانيا في المرتبة الثالثة عالميا من حيث معدلات الانتحار، بسبب انتشار الإدمان على الكحول والمخدرات.

4- اليابان:

يرجع السبب الحقيقي لارتفاع معدلات الانتحار في هذه البلاد للضغوط اليومية والحياتية المتزايدة.

5- اليمن:
تسجل اليمن أعلى نسبة انتحار في الوطن العربي يصل نسبته إلى 8.5 
حيث تشهد 2422 حالة انتحر في السنة

6- النيبال:

ارتفعت معدلات الانتحار في النيبال ارتفاعا شديدا وخصوصا بعد الزلازل التي ضربت البلاد عام 2015، فالكثير من الناس قرروا الانتحار بعد أن خسروا أقرباء لهم وأحباء.


7- الموزمبيق:

باتت الموزمبيق تعرف كبلد الـ"كلاشنيكوف" لكثرة الحروب والصراعات المسلحة التي تدور فيها، الأمر الذي يدفع سكانها إلى اليأس وفقدان الأمل من العيش حياة هنيئة وهادئة.

8- سريلانكا:

تواجه سريلنكا كارثة حقيقية من حيث أعداد المنتحرين، فكل عام ينهي 4000 آلاف شخص حياتهم هناك لأسباب أهمها الفقر وقلة فرص العمل.


9-كوريا الجنوبية:

تشهد كوريا الجنوبية تطورا صناعيا وتعليميا كبيرا يجعلها متميزة عن الكثير من البلدان الآسيوية، مما جعل سكانها يقبلون على الانتحار على أن يرى شخصا آخر يتفوق عليه بالنجاح في مجال معين.


10- كازاخستان:

دخلت كازخستان في قائمة البلدان العشرة الأولى من حيث أعداد المنتحرين، ويؤكد الخبراء أن أغلب المنتحرين هناك هم من الشباب واليافعين الذين دفعهم الفشل في الدراسة والخوف من عدم تقبل المجتمع لهم إلى تلك الخطوة.