رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يتفقد مشروع تطوير المتحف اليونانى الرومانى

نشر
الأمصار

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، ومرافقوه، خلال زيارته لمدينة الإسكندرية اليوم، مشروع تطوير المتحف اليوناني الروماني والمنطقة المحيطة به.

ووجه رئيس مجلس الوزراء المصري بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية بالمتحف والمنطقة المحيطة به استعداداً لافتتاحه، مؤكداً أن هذا الصرح دليلٌ على ثراء وتنوع الحضارة المصرية، وأن اهتمام الدولة بتطويره جزء من خطة شاملة للنهوض بالمقاصد السياحية والأثرية بمصر، لتكون نقاط جذب للزوار والسائحين المتطلعين للتعرف على أسرار وكنوز حضارتنا العريقة.

وتابع رئيس الوزراء المصري، خلال جولته، في أرجاء المتحف اليوناني الروماني، الموقف التنفيذي لأعمال تطوير وترميم مبنى المتحف بالكامل، وكذا أعمال الواجهات الداخلية والخارجية، إلى جانب ما تم من تحديث للبوابة والمدخل الرئيسي للمتحف، وأعمال التشطيبات، وما يتعلق بتنفيذ وتجهيز مختلف الخدمات بالمتحف.

كما تابع الدكتور مصطفى مدبولي، الموقف التنفيذي لاستكمال أعمال العرض المتحفي، حيث تمت الإشارة في هذا الصدد إلى أنه تم الانتهاء من جانب كبير من أعمال عرض وتثبيت وترميم القطع الأثرية.

وانتقل رئيس الوزراء المصري، عقب ذلك، إلى المنطقة المحيطة بالمتحف، حيث استمع إلى شرح تفصيلي حول مخطط تطويرها، وما يتضمنه من تجهيز الساحة المواجهة للمدخل الرئيسي للمتحف، ودهان واجهات العقارات المُطلة، ورفع كفاءة الميادين والطرق المحيطة، وبعض أعمال التشجير والإضاءة وتنسيق الموقع العام، لتهيئة الموقع لاستقبال الزوار.

 ووجه رئيس الوزراء المصري، في هذا الصدد، بتنفيذ أعمال ترميم لمختلف العمارات والمباني المطلة على المتحف، وكذا تنفيذ اضاءات لتلك المباني، بحيث تكون على غرار ما تم تنفيذه من إضاءة للمباني المطلة على ميدان التحرير بالقاهرة، بالإضافة إلى ضرورة الاهتمام بتنسيق الموقع العام وزراعة النخيل بحيث تكون مُصطفة على جانبي الطريق.

أخبار ذات صلة..

انتصار السيسي خلال استقبال سيدة أمريكا الأولى..“أرحب بجيل بايدن في بلدها الثاني

استقبلت السيدة الأولي في مصر انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، جيل بايدن السيدة الأمريكية الأولى.

وكتبت قرينة الرئيس السيسي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك": "تحل السيدة جيل بايدن، السيدة الأمريكية الأولى، ضيفة عزيزة على مصر، وإنني إذ أرحب بها في بلدها الثاني مصر، أتطلع لأن تكون الزيارة خطوة جديدة نحو تعزيز الصداقة المصرية الأمريكية، وأتمنى لها قضاء أفضل الأوقات في أم الدنيا.

وفي سياق أخر، بحث الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري؛ معو ريان مكينيرني، الرئيس التنفيذي لـ "Visa Inc".  سبل تعزيز أوجه التعاون بين البريد المصري وشركة فيزا العالمية على هامش منتدى مدفوعات فيزا للشرق الأوسط وأفريقيا ووسط أوروبا بهولندا.