رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرية البضائع في مصر تضبط طوابع مخدرة داخل طرد قادم من كندا

نشر
الأمصار

تمكن رجال الجمارك بالإدارة العامة لجمارك الطرود البريدية في مصر بمطار القاهرة الدولي برئاسة محمد محمود المدير العام بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائي بمطار القاهرة ومسئولي البريد المصري برئاسة د . شريف فاروق من ضبط محاولتي تهريب عدد من الطوابع  المخدرة بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.  

في المحاولة الأولى وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود الواردة بجمرك البريد المصري برئاسة أحمد إسماعيل جويلي مدير الجمرك في مصر وبناء على إخبارية مشتركة من محمد محسن محمد مأمور التعريفة والإدارة العامة لمكافحة المخدرات وإدارة البحث الجنائي مفادها ورود معلومات عن وجود مواد ممنوعة ضمن مشمول بوليصة الشحن رقم UA 000659535 CA الواردة من كندا والطرد طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن خطاب بريدي مشموله مستندات بفتحة تبين وجود ٣٥ طابعا مخدرا.

وفى المحاولة الثانية اشتبه مجدى أحمد عبد الصمد مأمور التعريفة في مشمول البوليصة رقم RQ 029062015 CY الواردة من قبرص والطرد طبقا للمستندات المقدمة عبارة عن ميداليات بفتحها تبين أن بداخلها ٥٩ طابع يشتبه في كونها مخدرة، وتم عرض الطوابع على الإدارة العامة للمخدرات فرع ميناء القاهرة الجوى أفادت أن تلك الطوابع مخدرة.

قرر محمد محمود مدير عام جمارك البريد في مصر اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط رقمي ٤ و ٥ لسنة ٢٠٢٣ وتحريز المضبوطات.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك في مصر وهالة محمود مستشار رئيس مصلحة الجمارك في مصر بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهريب.

أخبار أخرى…

تعليمات جديدة لعملاء مصر للطيران المسافرين من لبنان

الأمصار

قالت مصر للطيران فى تنويه لها، منذ قليل، جاء تحت عنوان أهم وعاجل جاء فيه إلحاقًا للقرار الصادر عن مجلس الوزراء اللبنانى وفى ضوء ما ورد إلينا من إدارة مطار رفيق الحريرى بالعاصمة اللبنانية بيروت بشأن بدء العمل بالتوقيت الصيفى فى لبنان اعتباراً من منتصف ليل 29 - 30 مارس 2023.

يرجى التكرم بالعلم أن جميع رحلات مصر للطيران ستقلع بعد موعدها المحدد بساعة واحدة.

لذا يرجى من السادة عملاء مصر للطيران المسافرين على متن رحلات مصر للطيران من وإلى بيروت مراجعة تذاكرهم من خلال الاتصال بمركز خدمة اتصالات مصر للطيران.