رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا : ترحيل 12 ألف مهاجر بينهم مئات المصريين والسوريين

نشر
الأمصار

أعلن مسؤول ليبي إن أجهزة الأمن شرق البلاد، رحّلت أكثر من 12 ألف مهاجر من مختلف الجنسيات الأفريقية والآسيوية، بينهم مئات المصريين والسوريين من منفذ منطقة أمساعد الحدودي مع مصر.

وأكد المسؤول أن المنافذ المصرية استقبلت المهاجرين المصريين فقط مع رفضها استقبال باقي الجنسيات، لأسباب لم يفصح عنها الجانب المصري.

وتابع “قوات الجيش والشرطة الليبية داهمت أوكار الهجرة في منطقة أمساعد الحدودية، وما زال العمل مستمراً”.

وتداول ناشطون ووسائل إعلام ليبية، مقاطع فيديو لقيام أجهزة أمنية في شرق ليبيا بترحيل آلاف المهاجرين غير النظاميين مشياً على الأقدام نحو مصر.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر أمنية لمواقع ليبية محلية، أن قوة أمنية مشتركة في منطقة أمساعد، قامت بترحيل المئات من المهاجرين غير النظاميين المصريين إلى بلادهم.

أكدت المصادر أن العمل جارٍ على ترحيل المزيد من المهاجرين، ممن تم تحريرهم من قبضة مهربي البشر، خلال حملة أمنية شهدتها المنطقة مؤخرا.

أخبار أخرى…

رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على غرب ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتأثر مناطق غرب ليبيا بداية من مساء اليوم، بمنخفض صحراوي مصحوب بارتفاع في درجات الحرارة ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

وقال المركز في بيان حول بيان حالة الطقس اليوم السبت، إنه الطقس لا يزال مستقرا اليوم على مناطق الشمال وخاصة الشمال الشرقي .

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على المناطق الليبية

راس إجدير حتى سرت -سهل الجفارة – جبل نفوسة:
حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحياناً على بعض مناطق الساحلية والدواخل مع احتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية.
الرياح: شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلي نشطة السرعة تصل سرعتها يوم الغد إلي (50)كم/س علي بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 25 و28 درجة مئوية على المناطق الساحلية وتكون ما بين 31 و37 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل زيادة تدريجية من هذا اليوم خاصة على مناطق الدواخل.

الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد:
حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحياناً.
الرياح: شمالية غربية فشمالية شرقية معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلي شرقية فشمالية شرقية معتدلة إلي نشطة السرعة علي المناطق الساحلية .