رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على غرب ليبيا

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتأثر مناطق غرب ليبيا بداية من مساء اليوم، بمنخفض صحراوي مصحوب بارتفاع في درجات الحرارة ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار.

وقال المركز في بيان حول بيان حالة الطقس اليوم السبت، إنه الطقس لا يزال مستقرا اليوم على مناطق الشمال وخاصة الشمال الشرقي .

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على المناطق الليبية

راس إجدير حتى سرت -سهل الجفارة – جبل نفوسة:
حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحياناً على بعض مناطق الساحلية والدواخل مع احتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية.
الرياح: شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلي نشطة السرعة تصل سرعتها يوم الغد إلي (50)كم/س علي بعض المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والغبار.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 25 و28 درجة مئوية على المناطق الساحلية وتكون ما بين 31 و37 درجة مئوية على الدواخل، وتسجل زيادة تدريجية من هذا اليوم خاصة على مناطق الدواخل.

الخليج-سهل بنغازي حتى أمساعد:
حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر أحياناً.
الرياح: شمالية غربية فشمالية شرقية معتدلة السرعة، تتحول يوم الغد إلي شرقية فشمالية شرقية معتدلة إلي نشطة السرعة علي المناطق الساحلية .
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 27 و33 درجة مئوية، ولا تتجاوز 23 درجة مئوية على مرتفعات الجبل الأخضر، وترتفع يوم الغد على مناطق الخليج والدواخل.

الجفرة-سبها-غـات-غدامس-الحمادة:
حالة السماء: صافية إلى ظهور بعض السحب.
الرياح: شرقية إلى جنوبية معتدلة السرعة تنشط على بعض المناطق، ما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 36 و42 درجة مئوية.

الواحات- السرير-تازربو-الكفرة:
حالة السماء: قليلة السحب تتكاثر هذا اليوم على تازربو والكفرة مع احتمال سقوط أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية.
الرياح: شرقية إلى شمالية شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة تنشط هذا اليوم على تازربو..
درجات الحرارة القصوى: تتراوح بين 38 و41 درجة مئوية، وتسجل زيادة يوم الإثنين .

 

أخبار أخرى…

لملاحقة المهربين الليبيين.. أسرار العملية الأمنية بالساحل الغربي

أعلنت وزارة الدفاع التابعة لحكومة الوحدة الوطنية عن العملية الأمنية بالساحل الغربي شنّ غارات جوية "ضد أوكار عصابات تهريب الوقود وتجارة المخدرات والاتجار بالبشر في منطقة الساحل الغربي" ولم تؤكد الحكومة الضربات الأخيرة ولم تصدر حتى الآن تقارير مفصلة عن حصيلتها.

وذكرت وزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية إطلاق المرحلة الثانية من العمليات الأمنية ضد العصابات الاجرامية من مهربي البشر والوقود وتجار المخدرات والأسلحة بعد نجاح المرحلة الأولى في تحقيق أهدافها المحددة .