رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب يسجل 168 إصابة بكورونا في أسبوع

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب، اليوم الجمعة في نشرتها الأسبوعية، عن تسجيل ما مجموعه 168 إصابة جديدة بكورونا

وأبرزت الوزارة، في النشرة الأسبوعية لحصيلة كورونا، التي تغطي الفترة من 27 مايو حتى اليوم 2 يونيو 2023، أن 6 ملايين و 885 ألف و 74 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليون و 424 ألف و 598 شخصا، مقابل 24 مليون و 922 ألف و783 شخصا تلقوا الجرعة الأولى. وتلقى 60 ألف و 856 شخصا الجرعة الرابعة التذكيرية التي أوصت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية باعتمادها لكبار السن والأشخاص ذوي عوامل المراضة.

وأضافت الوزارة أن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت العدد التراكمي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و 274 ألف و901 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس 2020، مع معدل الإيجابية الأسبوعي يناهز 9.4 في المائة.

وبلغت حالات الإصابة الجديدة في جهات الرباط سلا القنيطرة 66، والدار البيضاء سطات 40، وسوس ماسة 20 فاس مكناس 12، والعيون الساقية الحمراء 6، وبني ملال خنيفرة 2، وطنجة تطوان الحسيمة 4، والشرق 3، ومراكش آسفي 7، وكلميم واد نون 5، والداخلة وادي الذهب 3.

ووصل مجموع الحالات النشطة 213 حالة، فيما لم يتم تسجيل أية حالة خطيرة خلال الفترة ذاتها ليبلغ مجموعها حالة واحدة.

 

أخبار أخرى…

المغرب: القبض على متطرف موالي لتنظيم داعش

تمكنت سلطات الأمن المغربي المختصة بمدينة طنجة، من القبض على متطرف موالي لما يسمى بتنظيم داعش.

وذكر بيان للمديرية العامة للأمن المغربي اليوم الجمعة، أن التحريات التي جرت أوضحت أن الشخص الموقوف كان قد أعلن "البيعة" للأمير المزعوم لتنظيم داعش، وبدأ بشكل فعلي في التحضير لتنفيذ مخطط إرهابي ضد إحدى المؤسسات الحساسة بمدينة طنجة في عملية تخريبية تحاكي الأسلوب الإرهابي الذي يستخدمه مقاتلو تنظيم "داعش " .

وأضاف البيان أنه تم إيداع الشخص الموقوف في إطار هذه القضية تحت الحراسة من أجل مزيد من التحريات التي تجرى تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، وذلك للكشف عن جميع الأهداف الإرهابية التي خطط لها، وكذا التحقق من مدى ارتباطه بشركاء ومساهمين محتملين آخرين.