رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية العراقي سيحضر حفل تنصيب الرئيس التركي ممثلاً عن الحكومة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، أن وزيرها فؤاد حسين سيحضر حفل تنصيب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ممثلاً عن الحكومة.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف في بيان: إن" نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين سيحضر يوم غدٍ حفل تنصيب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان".

وأضاف، أن" الوزير سيكون ممثلاً عن حكومة جمهورية العراق".

أخبار أخرى..

 العراق يمنع دخول شاحنات الخضار من سوريا

منع الجيش العراقي دخول شاحنات الخضار من سوريا، عبر معبر القائم بريف مدينة البوكمال شرقي دير الزور، خلال اليومين الماضيين.

وقال موقع نهر ميديا، إن سبب منع الجيش العراقي دخول شاحنات الخضار من سوريا، هو ضبط شحنة مخدرات داخل إحدى شاحنات الخضار قادنة من سوريا، ووصولها لمنطقة راوى العراقية.

وأضاف أنه بعد هذا المنع قامت ميليشيا "حزب الله" العراقي التي تدير البوابة العسكرية، بمنع التجار من إدخال شاحنات الخضار إلى العراق.

ويذكر أن الميليشيات الإيرانية تسيطر على معبر البوكمال- القائم بالاشتراك مع قوات النظام السوري.

وسبق أن أكدت تقارير أن ميليشيا "حزب الله" اللبناني بالتنسيق مع الفرقة الرابعة التابعة لنظام الأسد والميليشيات العراقية، تشرف على نقل شحنات المخدرات نحو العراق والأردن ودول الخليج والجوار.

وافاد جهاز مكافحة الإرهاب في العراق، يوم الجمعة، بمقتل عدد من الانتحاريين الذين ينتمون إلى تنظيم داعش في في عملية تم تنفيذها في محافظة كركوك.

وقال الجهاز في بيان اليوم، إنه و بكمين محكم ثلاثة من تنظيم داعش الإرهابي كانوا يرتدون أحزمة ناسفة في محافظة كركوك جبال حمرين.

وجهت طائرات الـ F16، اليوم الجمعة، ضربة جوية ناجحة اسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين في ديالى.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أنه "استمراراً  للنهج  التعرضي وملاحقة عناصر داعش الارهابية، ووفقاً لمعلومات ومتابعة دقيقة من قبل مديرية الاستخبارات العسكرية وبإشراف وتخطيط ومتابعة خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة نفذ صقور الجو  الأبطال بواسطة طائرات الـ F16 ضربة جوية ناجحة في حمرين ضمن قاطع عمليات ديالى".

وأشار الى أن "الضربة اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير اوكار ومضافات كانت تستخدمها هذه المجموعة الارهابية".