رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصومالي: انضمامنا لمجموعة شرق إفريقيا سيسهل التجارة بدول المنطقة

نشر
الرئيس الصومالي حسن
الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود

رحب الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، بقبول قادة دول مجموعة شرق إفريقيا طلب بلاده للانضمام إلى المجموعة، مؤكدا أن ذلك سيحقق لمقديشيو المستقبل الاقتصادي والتجاري لدول شرق إفريقيا، إلى جانب تسهيل التجارة بدول المنطقة.

وقال الرئيس الصومالي في بيان، اليوم الجمعة، إن حكومة بلاده بذلت جهودا كبيرة من أجل الانضمام إلى دول مجموعة شرق إفريقيا، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية (صونا).

وأعرب الرئيس عن شكره لرؤساء دول مجموعة شرق إفريقيا واللجان الفنية المكلّفة بمراجعة طلب عضوية بلاده؛ لما بذلته من جهود جبارة في هذا الملف، وعلى الفرصة التي أتاحوها للشعب والحكومة الصومالية إلى الانضمام لهذه المظلة.

ومن المقرر أن تصبح الصومال ثامن دولة تنضم إلى مظلة مجموعة دول شرق إفريقيا بعد بوروندي وكينيا ورواندا وجنوب السودان وتنزانيا وأوغندا والكونغو الدميقراطية.

 

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء الصومالي يشيد بنتائج المجلس الاستشاري حول الانتخابات الرئاسية المقبلة

 أشاد مجلس الوزراء الصومالي في جلسة له اليوم الخميس برئاسة رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، بنتائج المجلس الاستشاري الوطني حول الانتخابات الرئاسية المقبلة في البلاد

وقال رئيس الوزراء الصومالي، في تصريح وفقا لوكالة الأنباء الصومالية ، إن الحكومة الفيدرالية ملتزمة بتنفيذ اتفاق العملية الانتخابية، مؤكدا أنها فرصة ثمينة للشعب الصومالي لينتخب قيادته.

وأضاف أن الحكومة الفيدرالية تبذل جهودها لتحقيق الأمن والاستقرار وملف الدستور والإعفاء من الديون الخارجية، وأن الجيش الصومالي سيبدأ المرحلة الثانية لاستكمال تحرير المناطق القليلة المتبقية على أيدي فلول المليشيات الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

أيضًا..

الجيش الصومالي يحبط هجومًا إرهابيًا وسط البلاد

أحبط الجيش الصومالي، الثلاثاء، هجوما إرهابيا، شنته المليشيات الإرهابية على مدينة "مسجواى" التابعة لمحافظة "جلجدود" وسط البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية أن "الجيش الصومالي الذي تلقى معلومات حول محاولة المليشيات، نجح في تصفية العديد من العناصر الإرهابية التى حاولت شن الهجوم"، مشيرة إلى أن "الجيش الصومالي يجرى حاليا عملية تمشيط واسعة لتعقب العناصر الإرهابية الفارة من الموقع".

الأمم المتحدة تدين الهجوم على بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال

وفي سياق أخر، أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بشدة الهجوم الأخير على قاعدة تابعة لبعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال، ويعمل بها حفظة سلام أوغنديون.