رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

احتراق مخزن أسلحة تابع للمليشيات الإرهابية بجنوب الصومال

نشر
الأمصار

تعرّض مستودع منسوب لمليشيات الشباب الإرهابية للاشتعال، وذلك في مدينة ” جيلب” بمحافظة جوبا الوسطى، بجنوب البلاد.

وعلمت وسائل إعلام الدولة أن منزلا بمثابة مستودع أسلحة وذخائر وأوات حرب، خلف مسجد “غوري”  بقلب المدينة احترق بالكامل، دون معرفة الأسباب التي تقف وراء الحريق.

وأفادت تقارير أن عبد الله غوري الذي كان أمينا للمخزن، تم اعتقاله على أيدي المليشيات الإرهابية.

وعادة، ما يتعرض مسلحو مليشيات الشباب للأذى، عندما يركّبون مواد متفجرة لألحاق الأضرار ضد المدنيين في مناطق جنوب ووسط البلاد.

اقرأ أيضًا..

الجيش الصومالي يحبط هجومًا إرهابيًا وسط البلاد

أحبط الجيش الصومالي، الثلاثاء، هجوما إرهابيا، شنته المليشيات الإرهابية على مدينة "مسجواى" التابعة لمحافظة "جلجدود" وسط البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية أن "الجيش الصومالي الذي تلقى معلومات حول محاولة المليشيات، نجح في تصفية العديد من العناصر الإرهابية التى حاولت شن الهجوم"، مشيرة إلى أن "الجيش الصومالي يجرى حاليا عملية تمشيط واسعة لتعقب العناصر الإرهابية الفارة من الموقع".

الأمم المتحدة تدين الهجوم على بعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال

وفي سياق أخر، أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بشدة الهجوم الأخير على قاعدة تابعة لبعثة الاتحاد الأفريقي الانتقالية في الصومال، ويعمل بها حفظة سلام أوغنديون.

وقد أبدى جوتيريش تقديره لجميع قوات بعثة الاتحاد الأفريقي ولخدمتهم دعما للسلام والاستقرار في الصومال، وجدد دعوته للمجتمع الدولي لدعم البعثة وقوات الأمن الصومالية في محاربتهم للتطرف العنيف، وفقا لما ذكره مركز إعلام الأمم المتحدة.

وفي بيان صادر عن المتحدث باسمه قدم الأمين العام تعازيه القلبية لأسر القتلى ولحكومة وشعب أوغندا، وأعرب عن أمنياته بالشفاء العاجل والتام للمصابين.

في وقت سابق، افتتح الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، اليوم الإثنين، أعمال الدورة البرلمانية الثانية للبرلمان، بخطاب رئاسي تناول فيه تحديات الإرهاب وبناء الدولة والاستقرار السياسي. 

وقال الرئيس الصومالي، إن "محاربة الإرهاب ليست أجندة سياسية لفئة سياسية معينة، لذلك، علينا تجنب الخلافات السياسية التي تؤدي الى شق الصف".

وأعرب عن تصميمه على القضاء على الإرهاب، ويضع هذا الأمر نصب عينيه"، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من العملية العسكرية ضد حركة الشباب سيتم إطلاقها قريبا.