رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماني على رأس قائمة منتخب السنغال لمواجهتي بنين والبرازيل

نشر
الأمصار

أعلن أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال، قائمة تضم 27 لاعبا لخوض لقاء بنين يوم 17 من الشهر الجاري في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، بجانب مواجهة البرازيل وديا يوم 20 من نفس الشهر.

وشهدت القائمة غياب الحارس إدواردو ميندي للإصابة، بجانب استبعاد بواليا ديا مهاجم ساليرنتانيا الإيطالي وبامبا ديانج مهاجم لوريان الفرنسي.

وفيما يلي قائمة السنغال:

حراسة المرمى: ألفريد جوميز (رين الفرنسي) – سيني ديانج (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي) – موري دياو (كليرمون الفرنسي).

خط الدفاع: كاليدو كوليبالي (تشيلسي الإنجليزي) – فودي توريه (ميلان الإيطالي) – يوسف سبالي (ريال بيتيس الإسباني) – عبده ديالو (لايبزيج الألماني) – موسى نياكاتيه (نوتينجهام الإنجليزي) – عبدولاي سيك (مكابي حيفا من الكيان الصهيوني) – عبد الله ندور (سوشو الفرنسي) – إسماعيل ياكوبس (موناكو الفرنسي) – فوموسي ميندي (أميان الفرنسي).

خط الوسط: إدريسا جاييه (إيفرتون الإنجليزي) – نامبلايس ميندي (ليستر سيتي الإنجليزي) – بابا جاييه (مارسيليا الفرنسي) – بابي سار (توتنهام الإنجليزي) – باث سييس (رايو فايكانو الإسباني) – شيخو كوياتيه (نوتينجهام الإنجليزي) – ديون لوبي (ستاد ريمس الفرنسي).

خط الهجوم: ساديو ماني (بايرن ميونخ الألماني) – كريبين دياتا (موناكو الفرنسي) – حبيب ديالو (ستراسبورج الفرنسي) – إسماعيلا سار (واتفورد الإنجليزي) – بابي ساخو (سيمبا التنزاني) – نيكولاس جاكسون (فياريال الإسباني) – إيلمان ندياي (شيفيلد يونايتد الإنجليزي).

وضمن منتخب السنغال التأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بشكل رسمي بعدما حصد 12 نقطة من الجولات ال4 الماضية قبل لقاء بنين في الجولة الخامسة "قبل الأخيرة".

في سياق متصل، يواصل بايرن ميونخ، مساعيه الجادة لتعزيز صفوفه برأس حربة، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وذكرت صحيفة "كوريرا ديلا سيرا" أن إدارة بايرن وجهت اهتمامها نحو دوسان فلاهوفيتش مهاجم يوفنتوس، بدلًا من هاري كين نجم توتنهام، الذي يفضل البقاء في إنجلترا حال رحيله عن السبيرز.

وأضافت أن فلاهوفيتش يرتبط مع اليوفي بعقد يمتد حتى صيف 2026، ويجهز البافاري عرضًا لضمه مقابل 60 مليون يورو.

وأشارت إلى أن مسئولي اليوفي يطمعون في بيع فلاهوفيتش مقابل 80 مليون يورو، إلا أن إدارة بايرن متفائلة بإتمام الصفقة بسعر مناسب واستغلال العلاقات الجيدة مع يوفنتوس التي بدأت بضم ماتياس دي ليخت في صيف 2022.

وكشفت الصحيفة أن بايرن ميونخ وجه أنظاره إلى مهاجم اليوفي، في ظل مغالاة آينتراخت فرانكفورت في مطالبه المادية لبيع مهاجمه الفرنسي راندال كولو مواني.