رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طائرات الـ F16 تقتل عدداً من الإرهابيين في ديالى العراقية

نشر
الطيران العراقي
الطيران العراقي

وجهت طائرات الـ F16، اليوم الجمعة، ضربة جوية ناجحة اسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين في ديالى.

وذكر بيان لخلية الإعلام الأمني، أنه "استمراراً  للنهج  التعرضي وملاحقة عناصر داعش الارهابية، ووفقاً لمعلومات ومتابعة دقيقة من قبل مديرية الاستخبارات العسكرية وبإشراف وتخطيط ومتابعة خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة نفذ صقور الجو  الأبطال بواسطة طائرات الـ F16 ضربة جوية ناجحة في حمرين ضمن قاطع عمليات ديالى".

وأشار الى أن "الضربة اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين وتدمير اوكار ومضافات كانت تستخدمها هذه المجموعة الارهابية".

أخبار أخرى..

وصل وزير الداخلية العراقي عبد الامير الشمري، اليوم الجمعة، منفذ عرعر الحدودي للإشراف على تفويج الحجاج.

وذكر بيان للوزارة، أن"وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وصل صباح اليوم الى منفذ عرعر الحدودي على رأس وفد كبير ضم رئيس هيئة الحج والعمرة ونائب قائد العمليات المشتركة ورئيس هيئة المنافذ الحدودية ومدير عام الأحوال المدنية والجوازات وقائد القوات البرية".

واضاف ان"الزيارة تهدف الى الاطلاع الميداني على تنفيذ خطة تأمين قوافل الحجاج المتوجهين الى الديار المقدسة براً عبر منفذ عرعر الحدودي ومتابعة الخدمات المقدمة لهم من نقطة انطلاقهم الى مغادرتهم أرض الوطن". 

وتابع ان"الوفد زار ايضا المقر المسيطر في النخيب الذي يضم جميع الجهات الأمنية والخدمية والذي يشرف على تأمين حماية قوافل الحجاج"، مبينا ان"قائد المقر المسيطر قدم ايجازاً عن تنفيذ خطة حماية القوافل البرية وقوافل الخدمة المتوجهة الى الديار المقدسة".

واشار الى ان "قطعات إضافية من القوات الخاصة والشرطة الاتحادية والحشد الشعبي وصلت القاطع لتعزيز الوضع الأمني والمشاركة في تأمين طريق كربلاء النخيب عرعر على مدار 24 ساعة".

وكان قد وصل وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الجمعة، إلى منطقة النخيب للاطلاع على تفويج الحجاج.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لوزير الداخلية، أن "الشمري مع وفد امني رفيع المستوى وصل الى النخيب للإطلاع على تفويج حجاج بيت الله الحرام".

أخبار أخرى..

انطلقت فعاليات مهرجان فتوى الدفاع الثقافي بنسخته السابعة في العتبة العباسية المقدسة بالعراق بمناسبة الذكرى السنوية لصدور فتوى الجهاد الكفائي العام 2014.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان عقيل الياسري اليوم الجمعة: إن "إقامة فعاليات المهرجان سنوياً لتسليط الضوء على الفتوى وتلبية أبناء الشعب لها واستذكار بطولاتهم وتضحياتهم الكبيرة للدفاع عن أرض العراق ومقدساته وتحريره من براثن عصابات الكفر والضلالة".

واضاف أن "هذه الديمومة والتكرار للمهرجان يعطي انطباعا وصورة الى العالم أجمع عن تضحيات أبناء هذا البلد والحكمة التي تمتلكها مرجعيته التي أفتت بفتوى الدفاع الكفائي وحفظت البلد من عناصر داعش  الإرهابية ووحدت أهله"، لافتا إلى أن "المهرجان يتضمن عدة فعاليات منها جلسات بحثية وأخرى قرآنية وأمسيات شعرية والإعلان عن نتائج المسابقات التي تضمنتها فعاليات المهرجان، فضلاً عن استذكار فاجعة سبايكر وتخصيص جلسة خاصة بها وما جرى فيها من مذابح وجرائم ضد الإنسانية".