رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيتفلكس تهدد متابعيها في المملكة المتحدة لهذا السبب

نشر
الأمصار

هددت نيتفلكس بحذف مجموعة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية من على المنصة في المملكة المتحدة إذا تم تقديم تشريع جديد للبث من قبل الحكومة البريطانية، حيث يحمل مشروع Media Bill، الذي تم نشر مسودته عبر الإنترنت في مارس الماضى، عددًا من المقترحات التي قد تؤثر على خدمات البث مثل نيتفلكس وديزنى بلس، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع "nme".

وبموجب القوانين الجديدة، سيخضع المحتوى المتدفق للتنظيم من قبل هيئة مراقبة البث، وسيتعين عليه الامتثال لقوانين الحياد التي تلتزم بها هيئات البث التقليدية، ومن ثم قدمت نيتفلكس وثيقة من خمس صفحات إلى لجنة الثقافة والإعلام والرياضة في البرلمان البريطاني، توضح الحاجة إلى "مزيد من الوضوح"، وفقًا لـ Deadline.

حيث انتقدت خدمة البث أيضًا الخطط التي وصفتها بأنها "ضبابية" ومن المحتمل أن تكون "مرهقة" على الخدمات لفرضها.

واقترحت نيتفلكس أنها ستضطر إلى "تطهير" العناوين "بشكل منتظم" بشكل استباقي لتجنب عقوبات تصل إلى 250.000 جنيه إسترليني.

وأضافت الشركة: "يمكن أن يصبح نطاق وتنوع محتوى نيتفلكس، الذي يعتبر عمومًا قوة من عروضنا من حيث زيادة الخيارات للمشاهدين البريطانيين، مصدرًا محتملاً للمخاطر من منظور الامتثال إذا كان ضمن اختصاص هيئة مراقبة البث".

أخبار أخرى..

طرح حلقات الموسم الثانى من The Wheel of Time سبتمبر المقبل

أعلنت منصة أمازون برايم عن طرح حلقات الموسم الثانى من مسلسل The Wheel of Time، بداية من يوم 1 سبتمبر المقبل، ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع "tvseriesfinale".

وكانت شبكة أمازون قد قررت تجديد مسلسل The Wheel of Time إلى موسم ثالث، وذلك بالرغم من حصول الموسم الأول من العمل على تقييم وصل إلى 82% من قب النقاد العالميين، و64% من قبل المشاهدين، من خلال موقع ،Rotten Tomatoes .

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع "tvseriesfinale"، لم تكشف الشبكة المنتجة عن أي معلومات حول بداية إنتاج وتصوير الموسم الثالث من سلسلة The Wheel of Time.

وكان قد عرض مسلسل The Wheel of Time  في 19 نوفمبر الماضى، وعرضت آخر حلقات الموسم في 24 ديسمبر من العام الماضى 2021.

مسلسل The Wheel of Time المستوحى من أكثر الكتب مبيعًا للكاتبة روبرت جوردان، وتم بيع أكثر من 90 مليون نسخة وهو الذى يحمل نفس الاسمThe Wheel of Time ، وتدور أحداث القصة في عالم ملحمي مترامي الأطراف حيث يوجد السحر ولا يُسمح إلا لبعض النساء بالوصول إليه.

وتتبع القصةMoiraine ، وهي عضوة في منظمة قوية التي تضم جميع النساء، وتدعىAes Sedai  ، ولكن تقرر Moiraine  الشروع في رحلة خطيرة تمتد عبر العالم مع خمسة شبان وشابات، بعد أن تنبأ أحدهم بأنه التنين الذي يولد من جديد، والذي إما سينقذ البشرية أو يدمرها.

مسلسل The Wheel of Time الجديد من بطولة كل من روزاموند بايك، جوشا سترادوفسكي، ماركوس رذرفورد، زوي روبينز، صوفي أوكونيدو، بارني هاريس، مادلين مادن، كاي الكسندر، ميجيل