رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا: الطيارون الأمريكيون ينتهكون بروتوكولات تجنب الصدام في سوريا

نشر
الأمصار

قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، الأدميرال أوليج جورينوف، إن طياري القوات الجوية الأمريكية ينتهكون بروتوكولات عدم الصدام في سوريا.

وذكر جورينوف في مؤتمر صحفي، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية مساء اليوم الأربعاء، أن الطيارين الأمريكيين يقومون بتنشيط أنظمة الأسلحة عند اقترابهم من طائرات القوات الجوية الروسية.

وأضاف :"تتواصل الانتهاكات الجسيمة لبروتوكولات عدم الصدام والمذكرة الثنائية بشأن السلامة الجوية في سوريا من قبل ما يسمى بـ "التحالف الدولي"، بقيادة الولايات المتحدة، فيما يواصل طيارو القوات الجوية الأمريكية تفعيل أنظمة الأسلحة عند الاقتراب من طائرات القوات الجوية الروسية التي تقوم برحلات مجدولة في شرق سوريا".
 

 

سوريا: وصول دفعتين جديدتين من اللاجئين السوريين بالسودان

 

تواصل دائرة العلاقات الخارجية في شمال وشرق سوريا إجلاء اللاجئين السوريين من السودان، باتجاه مناطقها، ضمن إطار الحملة التي أطلقتها بتاريخ 18 مايو الجاري لاستقبال اللاجئين السوريين من داخل الأراضي السودانية.

وقالت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنه تم وصول دفعة ثانية من اللاجئين السوريين إلى القامشلي بريف الحسكة، ضمن مناطق الإدارة الذاتية، بعد وصول الدفعة الأولى إلى مطار القامشلي بتاريخ 22 أيار الجاري، وضمت الدفعة الثانية 18 شخص بينهم 3 رضع، حيث اتجهوا إلى مناطقهم في شمال وشرق سوريا.

وقد وصلت الدفعة الثالثة إلى العاصمة دمشق، ضمت نحو 170 شخص بينهم سيدات و31 طفل و3 جثامين كانوا قد فارق الحياة خلال رحلة العودة، فيما سيتم إعادتهم إلى ذويهم وفق المناطق الذين ينحدرون منها.

وبذلك يرتفع عدد اللاجئين الذين تم إجلاءهم من السودان إلى مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا إلى 349 لاجئ.

أخبار أخرى…

الأمم المتحدة: وصول 100 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى مختلف مناطق السودان

أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة "ستيفان دوجاريك" وصول ما لا يقل عن 100 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى مناطق مختلفة في ولايات السودان ومنها العاصمة (الخرطوم) مشيراً إلى أن هذه الشاحنات حملت 2,600 طن من الإمدادات، بما في ذلك مواد التغذية والمياه والصرف الصحي والإمدادات الصحية لنحو مليوني رجل وامرأة وطفل .