رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة: وصول 100 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى مختلف مناطق السودان

نشر
الأمصار

أكد المتحدث باسم الأمم المتحدة "ستيفان دوجاريك" وصول ما لا يقل عن 100 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية إلى مناطق مختلفة في ولايات السودان ومنها العاصمة (الخرطوم) مشيراً إلى أن هذه الشاحنات حملت 2,600 طن من الإمدادات، بما في ذلك مواد التغذية والمياه والصرف الصحي والإمدادات الصحية لنحو مليوني رجل وامرأة وطفل .

وقد استطاع برنامج الأغذية العالمي الوصول إلى حوالي 675 ألف شخص في جميع أنحاء السودان منذ استئناف عملياته. 

ويخطط البرنامج للوصول إلى ما لا يقل عن نصف مليون شخص يحتاجون إلى الغذاء في العاصمة الخرطوم عندما يسمح الوضع الأمني بذلك، وفقا لما ذكره مركز إعلام الأمم المتحدة.

وفي وقت سابق، حذرت منظمة اليونيسف من أن أكثر من 13.6 مليون طفل في السودان بحاجة ماسة إلى مساعدات إنسانية، بعد ستة أسابيع من الصراع .

أخبار أخرى…

مصر وجنوب السودان يبحثان التعاون الثنائي لتطوير البنية التحتية

التقى السفير معتز مصطفى عبد القادر، سفير مصر لدى جنوب السودان، اليوم الأربعاء، بنائب رئيس جمهورية جنوب السودان لقطاع البنية التحتية، "تعبان دينج"، وذلك لبحث سبل التعاون الثنائي بين البلدين، بالإضافة إلى تطوير العلاقات في المجالات والقطاعات التي تعد محل أهتمام.

واستعرض السفير المصري خلال اللقاء، العديد من المشروعات المشتركة بين مصر جنوب السودان، وتحديدًا في قطاعات الري والموارد المائية، بالإضافة إلى الحد من مخاطر الفيضانات، فضًلا تأهيل وإعادة تشغيل محطتى الكهرباء بـ "يامبيو" و"رومبيك" من قبل إحدى الشركات المصرية التابعة لوزارة الكهرباء ، وذلك بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

ومن الجانب السوداني، أشاد نائب رئيس جنوب السودان بالدور الذي تقوم به مصر من مشروعات كبري في الطاقة المتجددة، بالإضافة إلى تعزيز منظومة البنية التحتية، معربًا عن تقديره للجهود المبذولة لدعم شعب جنوب السودان، ولاسيما في القطاعات ذات الصلة بـ"تحسين الظروف المعيشية والإنسانية"، لمواطني دولة جنوب السودان مثل الري والموارد المائية والكهرباء والطاقة.

أخبار أخرى…

السودان.. قوات الدعم السريع تجدد دعمها للمبادرة السعودية الأمريكية

أعلنت قوات الدعم السريع في السودان تجديد دعمها التام للمبادرة السعودية الأمريكية بشكل صادق وأمين.

وقالت القوات في بيان لها: “يأتي ذلك استشعارًا لحجم المعاناة التي يعيشها شعبنا، خاصة في المناطق المتأثرة بالحرب التي فُرضت علينا ولم تكن خيارنا إطلاقًا”.

وأضاف البيان: "إننا ومنذ بداية الهدنة الإنسانية، رصدنا خروقات متعددة من قوات الانقلابيين والفلول التي لا عهد لها ولا كلمة، إذ تواصل القصف الجوي وطلعات الطيران والمسيرات، وهو ما عطل الهدف الرئيسي من الهدنة، وهو معالجة الوضع الإنساني الكارثي الذي يعيشه الشعب السوداني بسبب هذه الأزمة".