رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العسكرية العراقية تطيح بأربعة إرهابيين خطيرين في الأنبار ونينوى

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الأربعاء، عن الاطاحة  بأربعة إرهابيين خطيرين في الانبار ونينوى.

وقالت المديرية في بيان، انه "بعمليات نوعية وأستناداً إلى معلومات استخبارية دقيقة لقسم وشعب قيادة عمليات نينوى والفرق الخامسة والخامسة عشر والسادسة عشر التابعة إلى مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع القوات الأمنية الماسكة للأرض، تم نصب كمائن محكمة في مناطق متفرقة من المحافظات ذاتها، أسفرت عن إلقاء القبض على (4) إرهابيين مطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 ارهاب في قضاء الرطبة وناحية العياضية ومنطقة الجدعة وسيطرة دوميز".

واضافت انه "تم تسليمهم إلى جهات الطلب ميدانياً وأصولياً".

وفي وقت سابق، أعلن وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، عن مناقشة عدة ملفات رئيسية مع وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي، فيما أشار إلى تسليم الجانب الإيراني معلومات كاملة عن شبكات تهريب المخدرات.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي عقده اليوم مع نظيره الإيراني أحمد وحيدي في طهران، انه "بدعوة كريمة من وزير الداخلية الإيراني، حضرنا اليوم على رأس وفد كبير لزيارة وزارة الداخلية الايرانية، حيث تعد هذه الزيارة مهمة لبحث أمور كثيرة"، مبيناً، أنه "تمّت مناقشة السلبيات والأخطاء التي رافقت الزيارة الأربعينية خلال العام لماضي وكيفية تجاوزها بالتنسيق والعمل المشترك لتسهيل دخول الزائرين الإيرانيين وتسهيل عودتهم بأمان وسلام وفق أسس وتنظيم يتم الاتفاق عليه بين الطرفين".

وأضاف، أن "الموضوع الآخر الذي تمّت مناقشته هو ضبط الحدود الدولية التي تمر في مناطق مائية وجبلية، حيث نحتاج الى التعاون والتنسيق والعمل المشترك لضبط هذه الحدود من خلال اجراء التحكيمات والمراقبة وتبادل المعلومات الاستخبارية"، مشيراً إلى "بحث موضوع تهريب المخدرات عبر الحدود المشتركة، وسلمنا الجانب الإيراني معلومات كاملة بخصوص شبكات التهريب التي نسعى للحد منها من خلال ضبط الحدود".

وذكر: "إننا ناقشنا أموراً أخرى منها التعاون في التدريب وتبادل المعلومات والخبرات وتبادل المعلومات الاستخبارية في ما يخص شبكات تهريب المخدرات التي تنشط قرب الحدود في الجانبين".

أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي يفتتح محطات تحويلية للضغط العالي للطاقة الكهربائية

افتتح رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، محطات تحويلية للضغط العالي للطاقة الكهربائية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أفتتح محطات تحويلية للضغط العالي للطاقة الكهربائية، في محطتي القدس والرشيد".

وأضاف أن "ذلك جاء لفكّ اختناقات الشبكة الكهربائية عن العديد من المناطق في شمال شرق العاصمة بغداد وجنوب غربها".