رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق فيلم "19 ب" في دور العرض السينمائي اليوم

نشر
الأمصار

ينطلق فيلم "19 ب" للمخرج أحمد عبد الله في دور العرض السينمائى اليوم الأربعاء 31 مايو، وذلك بعد عرض الفيلم في أكثر من مهرجان أبرزها القاهرة السينمائى الدولى، ومهرجان مالمو للسينما العربية في السويد، وكذلك عرضه في نادى سينما الأوبرا.

فيلم "19 ب" بطولة سيد رجب، ناهد السباعي، أحمد خالد صالح، فدوى عابد، مجدي عطوان وماهر خميس كما يضم فريق العمل مهندس الصوت علاء عاطف، ميكساج محمد صلاح، مهندس الديكور أمجد نجيب، منتج فني محمد جمال الدين، المخرج المساعد مروان حرب، مدير مالي أشرف المصري، الإشراف العام جيسيكا خوري، مصممة الملابس ناهد نصر الله، مونتاج سارة عبد الله، مدير التصوير مصطفى الكاشف، منتج منفذ يارا جبران، إنتاج فيلم كلينك محمد حفظي ومن تأليف وإخراج أحمد عبد الله السيد.

وعرض الفيلم لأول مرة في الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولى، حيث مثل مصر في المسابقة الرسمية للمهرجان وحصل الفيلم على أكثر من جائزة، حيث حصد المنتج محمد حفظي جائزة أفضل فيلم عربي وقيمتها 10 آلاف دولار، وأيضًا حاز الفيلم على جائزة لجنة الاتحاد الدولي للنقاد فيبرسي، وحصد مدير التصوير مصطفى الكاشف على جائزة هنري بركات لأحسن إسهام فني.

تدور أحداث الفيلم حول حارس عجوز يعيش في فيلا، ويراقب منزل مهجور يعتبره بمثابة منزله، ولكنه فجأة يصبح مهددًا بسبب شاب يزور الحديقة، وهو ما يجعل الحارس مضطرًا لمواجهة مخاوفه.

أخبار أخرى..

142مليون دولار لفيلم الرعب Evil Dead Rise حول العالم

حقق فيلم الرعب الجديد Evil Dead Rise  إيرادات وصلت إلى 142 مليونًا و 648 آلاف دولار بشباك التذاكر العالمى، منذ طرحه يوم 21 أبريل الماضى، العمل من إنتاج شركة Warner Bros.

وأنقسمت إيرادات فيلم الرعب Evil Dead Rise بين 66 مليونًا و448 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكى، و76 مليون و200 ألف دولار بشباك التذاكر العالمى، الفيلم وصلت مدته إلى ساعة و37 دقيقة.

يدور فيلم "Evil Dead Rise"الذي تنتقل أحداثه من الغابة إلى المدينة، حول قصة ملتوية عن أختين منفصلتين، تلعبهما ساذرلاند وسوليفان، اللتان توقف لم شملهما بسبب صعود الجسد الذي يمتلك الشياطين، مما دفعهم إلى أن يصبحوا كائنًا بدائية، وبالتالي يقاتلون فى معركة من أجل البقاء لأنهم يواجهون أكثر نسخة كابوسية من العائلة يمكن تخيلها.