رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد شاكر خضير يتوج بأفضل مخرج لمسلسل "تحت الوصاية"

نشر
الأمصار

نال المخرج محمد شاكر خضير جائزة أفضل مخرج مسلسل 15 حلقة عن مسلسل تحت الوصاية، وذلك بحفل جوائز المسلسلات الرمضانية.

 

مسلسل تحت الوصاية تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج ميديا هب سعدى - جوهر، وبطولة النجمة منى زكى، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدى الشامى، مها نصار، على الطيب، أحمد عبد الحميد، محمد السويسري، وعدد آخر من الفنانين.

وتدور قصة مسلسل تحت الوصاية في إطار اجتماعي من 15 حلقة، حول حنان (منى زكي) وهى ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر يبلغ من العمر تسع سنوات، وتبدأ الأحداث من مدينة الإسكندرية، حيث تعيش "حنان" وزوجُها "عادل" الذى يعمل هو وأسرتُه في مهنة الصيد حياةً مستقرة حتى وفاته، فتنقلب حياتَها رأسًا على عقب، وتبدأ في مواجهة المشاكل التي تظهر أمامها من عائلة زوجها، حتى اضطُرت إلى الانتقال لدمياط، وتصنع لنفسها حياة جديدة باسمٍ وهُوية مختلفة، وتُضطَر لامتهان "الصيد" والعمل كرئيس مركب، وسط الرجال.

وقد حرصت كريتيف ساميت Creative Summit على أن تتضمن المسابقة جوائز شتى لعدة شرائح متنوعة في الصناعة الإبداعية، من ممثلين ومؤلفين ومخرجين وغيرهم.

وتنقسم عملية التصويت إلى مرحلتين، وحدد الفائزين من خلال تصويت الجمهور فقط وذلك بهدف الشفافية وقد تم إطلاق المرحلة الأولى بالفعل لاختيار أفضل الإعلانات الرمضانية، ويُمنح الفائزين جوائز اعتمادًا على التصويت المفتوح سواء كانوا في فئات فردية أو مجمعة وتم إطلاق المرحلة الثانية للمسابقة الخاصة بالمسلسلات والأعمال الدرامية لضمان الحيادية وإعطاء المشاهد الفرصة لتكوين وجهه نظره بعد عرض كافة الأعمال الدرامية.

وشملت الفئات التي يمكن التصويت لها العديد من الفئات ومنها الجوائز الخاصة بالمسلسلات حيث تشمل أفضل مسلسل درامي وكوميدي وإثارة، وكذلك أفضل ممثل وممثلة وممثل دور ثان وممثلة دور ثان وكاتب سيناريو ومخرج وموسيقى تصويرية وملحن موسيقي ونجم صاعد وغيرها وتعد هذه الجوائز فرصة فريدة للاحتفال بالإنجازات الاستثنائية في الصناعة الإبداعية.

أخبار أخرى…

 

شنودة بعد الفوز بجائزة الدولة التقديرية " هاني شنودة صنع في مصر"

الأمصار

عبَّر الموسيقار هاني شنودة عن اعتزازه بعد إعلان الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة ورئيس المجلس الأعلى للثقافة حصوله على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون وذلك بعد اجتماع المجلس رقم 69، والذي تم عقده بحضور أعضاء المجلس ممن لهم حق التصويت لاختيار الفائزين، حيث تم إجراء التصويت الإلكتروني على الجوائز بقاعة المجلس الأعلى للثقافة.


وقال هاني شنودة في تصريحات صحفية: الفرحة لا تسعني، ومش قادر أعبر عن سعادتي وعن شكري لكل من ساهم في حصولي على هذه الجائزة.. ورغم تكريمي سابقًا على أعلى مستوى إلا أنني أود أن أقول إن هاني شنودة صنع في مصر" .

جائزة الدولة التقديرية تمنح سنويا للممتازين في الإنتاج الفكري في مجالات الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، وذلك بموجب القانون رقم (24) لسنة 1998، وهى موزعة على النحو التالي: ثلاث جوائز للفنون. ثلاث جوائز للآداب. أربعة جوائز للعلوم الاجتماعية، وتبلغ قيمة كل جائزة من الجوائز التقديرية مئتي ألف جنيه، وميدالية ذهبية، ولا يجوز تقسيمها ولا منحها لشخص واحد أكثر من مرة.

أخبار أخرى…

قمر الغجر.. مسرحية غنائية استعراضية جديدة من بطولة ميرنا وليد

الأمصار

 بدأت النجمة ميرنا وليد بروفات المسرحية الاستعراضية الغنائية " قمر الغجر " رؤية وإخراج د. عمرو دوارة والتي مقررا عرضها على مسرح البالون من إنتاج البيت الفني للفنون الاستعراضية والغنائية .

أوبريت  "قمر الغجر" فكرة محمود مكي، وأشعار سعيد شحاته، وألحان أحمد ناصر واستعراضات مناضل عنتر، وديكور د. محمد سعد، وأزياء د. مروة عودة، وإضاءة شريف البرعي" ، ويشارك في بطولته الفنانة الكبيرة آمال رمزي والنجمة ريم أحمد.

ميرنا وليد تعود للمسرح بعد غياب بالغناء والاستعراض وتقدم شخصية "قمر" الغجرية ضاربة الودع المشهورة بالكبرياء والأصالة والمحافظة علي الهوية والتقاليد وتعتز جدا بانتمائها للغجر ولكنها تقع في حب أحد طلاب كلية الفنون الجميلة والذي يبادلها بنفس الحب.

النجمة ميرنا وليد ممثلة مصرية من أصل لبناني ولدت في طرابلس بلبنان و درست الإخراج في معهد السينما كانت بدايتها في عام 1991 من خلال فيلم الراعي و النساء لتلعب شخصية ابنة سعاد حسني بطلة الفيلم، والتي تقع في حب الراحل ” أحمد زكي “، الذي قال لـ «ميرنا» في ذلك الوقت بأنها ستكون نجمة كبيرة، كما أن وقوفها امام أبطال العمل جعلها تتعلق بالفن وتقرر الدراسة بمعهد السينما، حيث تخصصت في دراسة الإخراج.


 ملامح ميرنا وليد الجميلة جعلت أغلب المنتجين والمخرجين يرشحونها ويحصرونها في تقديم الأدوار الرومانسية، فشاركت في العديد من الأعمال منها فيلم “ديسكو ديسكو” أمام ​نجلاء فتحي​، و”اغتيال فاتن توفيق” مع إلهام شاهين، و”لحظات حب” .

ومن أعمالها الدرامية مسلسلات: “سور مجرى العيون” و”قصة مدينة” و”حكاية بلا بداية ولا نهاية” و”جمهورية زفتى” و”لعبة الحياة” و”العيش والملح” وقدمت شخصية روحية في مسلسل “أم كلثوم” و”روبابيكيا” و””قاسم أمين” و”فارس العرب” و”علي مبارك” و”الإمام الغزالي” و”تعالى نحلم ببكره” و”بنت أفندينا” و”مباراة زوجية” و”علي يا ويكا” مع ​مصطفى قمر​، وشاركت في عام 2017 في المسلسل الإذاعي “خيوط الشمس”

أخبار أخرى…

عرض «19 ب» في جميع دور السينما المصرية ابتداءً من الغد

الأمصار

يُقام عرض خاص لفيلم «19 ب» في سينما زاوية، اليوم، ويتبعه نقاش مع المخرج أحمد عبدالله السيد، يديره المنتج والمخرج محمد تيمور؛ وغداً الأربعاء 31 مايو، انطلاق الفيلم بدور العرض.

الفيلم من بطولة النجوم سيد رجب، وأحمد خالد صالح، وناهد السباعي، وفدوى عابد ومجدي عطوان.

 

كان سيد رجب قد فاز قريباً بجائزتين في نفس الأسبوع عن دوره في «19 ب»، حيث فاز بجائزة أفضل ممثل بمهرجان السينما الإفريقية بخريبكة في المغرب ثم فاز بنفس الجائزة بعدها بأيام من مهرجان السينما الدولي ياسمين الحمامات في تونس.

أحداث فيلم «19 ب»

أحداث الفيلم تدور في ڤيلا قديمة هجرها سكانها منذ عشرات السنين، إذ يعيش حارس عجوز حياة شديدة الروتينية، ويقضي أغلب يومه في عزلة عن عالم الشارع الخارجي المجنون، حتى يجد نفسه مجبراً على خوض مواجهة تغير حياته بالكامل.

أماكن عرض فيلم «19 ب» 

ويُعرض الفيلم في سينمات «كايرو فيستيفال، سي سينما ارابيلا، بورتو كايرو، مدينتي، بندر المعادي، مسرح الزمالك، كريم زاوية، أمريكانا بلازا، داندي مول، أركان، بوينت 90، مول مصر، مول ألماظة، مول العرب، جولدن ستارز وسيتى ستارز، وأمير بالاسكندرية وجراند الغردقة».

وكان الفيلم قد فاز بثلاث جوائز خلال منافسته بالمسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة بالدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حيث كان عرضه الأول وحصد الفيلم جائزة الاتحاد الدولي للنقاد (الفيبرسي)، جائزة أفضل فيلم عربي، وجائزة هنري بركات لأفضل إسهام فني وحصل عليها مدير التصوير مصطفى الكاشف.

عرض عالمي لفيلم «19 ب» 

وقد أقيم العرض العالمي له في برنامج صور من أفريقيا بمهرجان مينيابوليس - سانت بول بحضور المخرج، كما شارك في مهرجان هوليوود للفيلم العربي، ونافس في المسابقة الرسمية لمهرجان مالمو للسينما العربية.

وهذا هو التعاون الثالث للمخرج أحمد عبدالله مع فيلم كلينك بعد فيلميه ميكروفون (2011) وفرش وغطا (2013).