رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة العراقي يعلن إطلاق مشروع إعادة تأهيل مستشفى اليرموك

نشر
الأمصار

أعلن وزير الصحة العراقي، صالح الحسناوي، اليوم الثلاثاء، إطلاق مشروع إعادة تأهيل مستشفى اليرموك.

وذكر الحسناوي في بيان مقتضب، أننا" أطلقنا مشروع إعادة تأهيل مستشفى اليرموك، بسعة 380 سريراً".

وأكدت وزارة الصحة العراقية، في وقت سابق، أنها بصدد افتتاح أكثر من 60 مشروعاً في بغداد والمحافظات، هذا العام ومطلع العام المقبل، بينها مستشفيات عملاقة ومراكز تخصصية، مشيرة إلى أن تأهيل المستشفيات يتضمن البنى التحتية والأجهزة والمستلزمات الطبية.

وفي سياق أخر، كشفت هيئة التقاعد الوطنية بالعراق، اليوم الثلاثاء، عن البدء بصرف الفروقات الخاصة بضحايا الإرهاب من ذوي الشهداء والمصابين.

وقالت الهيئة في بيان لها، إنه" تم البدء بصرف الفروقات الخاصة بضحايا الإرهاب من ذوي الشهداء والمصابين والبالغ عددهم 9496 قيدا وبحسب الآلية المُعدة مسبقاً من قبل رئاسة الهيئة".

ودعت الهيئة المستفيدين كافة من الفئة أعلاه وممن تصلهم رسائل نصية إلى" مراجعة المصارف ومنافذ الدفع الإلكتروني في بغداد والمحافظات لاستلام مستحقاتهم".

أخبار متعلقة..

الرئيس العراقي يؤكد ضرورة الإسراع بإنجاز قانون الموازنة

أكد رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، ضرورة الإسراع بإنجاز قانون الموازنة.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية العراقية، أن "رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد، النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن علي أكبر المندلاوي"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء، بحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في البلاد".

وأكد رشيد، وفقاً للبيان "ضرورة الإسراع بإصدار عدد من القوانين المعروضة على السلطة التشريعية وفي مقدمتها قانون الموازنة والقوانين ذات الصلة باحتياجات المواطنين".

من جانبه، أكد محسن المندلاوي أن "مجلس النواب يبذل جهودا لتشريع القوانين ذات الصلة بحياة المواطنين"، مشيراً إلى "السعي الجاد لإقرار قانون الموازنة العامة".

وفي سياق أخر، أعلنت هيئة الأوراق المالية العراقية، اليوم الثلاثاء، مباشرة رئيسها الجديد "فيصل الهيمص" مهام عمله.

وذكرت الهيئة في بيان لها، أن" الهيمص باشر بمهام عمله، اليوم، رئيسا لهيئة الأوراق المالية وعقد اجتماعاً فور وصوله مع الكادر المتقدم في الهيئة.

وفي سياق أخر، بحثت وزيرة المالية العراقية طيف سامي محمد، ورئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم الثلاثاء، سبل دعم الإعلام باعتباره شريكا أساسيا ضمن جهود مكافحة الفساد.