رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد الجزائر يستنكر بشدة «المضايقات والممارسات الغريبة» بدار السلام

نشر
الأمصار

استنكرت إدارة اتحاد الجزائر بشدّة ما سمّته "المضايقات والممارسات الغريبة" التي تعرّض لها الفريق في ملعب "بينجامين مكابا ستاديوم" بدار السلام، قبيل المباراة التي تغلب فيها على مضيفه يونج أفريكانز التنزاني 2/1، يوم الأحد، في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية.

وقال اتحاد الجزائر في بيان نشره في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، إن إدارة النادي أفشلت المخطط الذي كان الهدف من ورائه ضرب استقرار النادي قبل لقاء مصيري، عندما تمّ استعمال مادة غازية مجهولة المصدر في غرفة تغيير الملابس.

وجاء في البيان أن اتحاد الجزائر تجنب "ما لا يحمد عقباه، بعد أن تلقّت الإدارة معلومات تفيد عن إمكانية تعرّض الفريق إلى مضايقات، وأوفدت على إثر ذلك مبعوثا لتقفي الأمور قبل وصول الوفد".

وأضاف ذات المصدر: "لحسن حظ فريقنا، أنّ أحد أعضاء بعثة الاتحاد تفطّن للأمر قبل وصول اللاعبين إلى الملعب، حيث قدّم شكوى لممثلي الاتحاد الإفريقي الذين دوّنوا بدورهم تقريرا حول الحادثة".

كما كشف ان الفريق وبقصد الحفاظ على سلامة اللاعبين وضمان السير الحسن للمباراة، هدّد بالانسحاب، ما جعل ممثلو الاتحاد الإفريقي يتدخلون ويقدمون ضمانات بعدم تكرار تلك التصرفات.

ويلتقي الفريقان السبت المقبل على ملعب الخامس يوليو في العاصمة الجزائرية، ضمن إياب الدور النهائي.

أخبار أخرى..

الجزائر تدعو لمضاعفة الجهود لإخراج السودان من دوامة العنف والانقسام

دعت الجزائر إلى مضاعفة الجهود وتنسيق المساعي بين جميع الفاعلين الدوليين والإقليميين من أجل إخراج السودان الشقيق من دوامة العنف والانقسام والاقتتال التي ألمت به.

الذكرى الستين على إنشاء منظمة الوحدة الأفريقية
جاء ذلك خلال الخطاب الذي ألقاه وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، خلال الاحتفال الذي نظمته وزارة الخارجية الجزائرية، بمناسبة الذكرى الستين على إنشاء منظمة الوحدة الأفريقية.

وأشار الوزير عطاف إلى أنه لابد من عدم إغفال معاناة الأشقاء في السودان من جراء الأزمة المستعرة في هذا البلد الشقيق منذ أكثر من شهر، وهي الأزمة التي تسببت في زهق المئات من أرواح الأبرياء، ونزوح مئات الآلاف من المدنيين العزل، فضلا عن "بوادر كارثة إنسانية محدقة، وما يلوح في الأفق المظلم من خطر تقسيم آخر للسودان لا قدر الله".