رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة منتخب إيطاليا استعدادًا لنهائيات دوري الأمم الأوروبية

نشر
الأمصار

استدعى روبرتو مانشيني مدرب منتخب إيطاليا، اليوم الإثنين، قائمة أولية من 26 لاعبًا لنهائيات دوري الأمم الأوروبية، المقررة بين 14 و18 حزيران/يونيو المقبل في هولندا.

وتلعب إيطاليا مع إسبانيا في نصف النهائي الأول، فيما تتواجه هولندا وكرواتيا في نصف النهائي الثاني بدوري الأمم الأوروبية.

لم يستدع المدرب الإيطالي لهذا المعسكر في سردينيا اعتبارًا من الخامس من الشهر المقبل، اللاعبين الدوليين في إنتر وفيورنتينا وذلك لانشغال الفريقين في نهائي كل من دوري أبطال أوروبا (10 يونيو) ودوري المؤتمر الأوروبي (7 يونيو).

كما لم يستدع جورجيو سكالفيني (أتالانتا) أو ساندرو تونالي (ميلان) لتتاح لهما الفرصة للمشاركة مع المنتخب في نهائيات كأس أوروبا تحت 21 عامًا التي تنطلق في 21 الشهر المقبل.

وجاءت القائمة الأولية من 26 لاعبًا كالآتي:

حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما (باريس سان جرمان)، أليكس ميريت (نابولي)، جولييلمو فيكاريو (إمبولي).

خط الدفاع: فيديريكو باسكيروتو (ليتشي)، ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)، أليساندرو بونجورنو (تورينو)، جوفاني دي لورينزو (نابولي)، أليساندرو فلورنزي (ميلان)، فيديريكو جاتي (يوفنتوس)، ليوناردو سبيناتزولا (روما)، رافايل تولوي (أتالانتا).

خط الوسط: براين كريستانتي (روما)، دافيدي فراتيزي (ساسوولو)، جورجينيو (آرسنال)، مانويل لوكاتيلي (يوفنتوس)، لورينزو بيليجريني (روما)، ماتيو بيسينا (مونزا)، ماركو فيراتي (باريس سان جرمان)، نيكولو زانيولو (جالطة سراي).

خط الهجوم: دومينيكو بيراردي (ساسولو)، فيديريكو كييزا (يوفنتوس)، ويلفريد نيوتو (ليدز يونايتد)، تشيرو إيموبيلي (لاتسيو)، جاكومو راسبادوري (نابولي)، ماتيو ريتيجي (تيجريس الأرجنتيني)، ماتيا زاكاني (لاتسيو).

من ناحية أخرى، استدعى مانشيني العديد من اللاعبين الغائبين منذ أشهر عن المنتخب مثل ماتيا زاكاني وتشيرو إيموبيلي (لاتسيو)، أليساندرو فلورينزي (ميلان)، مانويل لوكاتيلي (يوفنتوس) أو نيكولو زانيولو (جالطة سراي التركي).

واستُدعي مدافع ليتشي فيديريكو باسكيروتو للمرة الأولى إلى صفوف الأتزوري بطل أوروبا.

وعلى الاتحاد الايطالي أن يرسل لائحة من 23 اسمًا إلى الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بحلول منتصف ليل الإثنين المقبل.