رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية وصربيا يبحثان تعزيز التعاون بمجال الطيران والمناطق اللوجستية

نشر
الأمصار

عقد وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، صالح بن ناصر الجاسر، لقاءً ثنائيًا مع وزير البناء والنقل والبنية التحتية الصربي غوران فيسيتش، وذلك ضمن برنامج زيارة معاليه لجمهورية صربيا.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل أوجه تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال النقل والخدمات اللوجستية؛ وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة فرص التعاون المتاحة في الطيران، والناقلات الجوية، والسكك الحديدية، والمناطق اللوجستية.

وقدّم الجاسر لمحةً عن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وما تتضمنه من مبادرات، وبرامج ومشاريع، وفرص استثمارية؛ تهدف من خلالها ترسيخ مكانة المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا.

واطّلع الجاسر على عرضٍ مرئي عن مشاريع النقل والبنية التحتية في جمهورية صربيا، والخطط المستقبلية لتطوير كافة مرافق النقل.

الصورة
الصورة
الصورة

أخبار أخرى..

إعدام اثنين انضما لخلية إرهابية خططت لاستهداف السعودية والبحرين


أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الإثنين، تنفيذ حكم الإعدام بحق اثنين مدانين بالانضمام إلى خلية إرهابية خططت لزعزعة أمن السعودية والبحرين.

وقالت وزارة الدخلية في بيان لها نشرته وكالة أنباء واس، إنه تم تنفيذ حكم "القتل تعزيرا"، اليوم الإثنين، بحق كل من جعفر محمد علي محمد جمعة سلطان، وصادق مجيد عبد الرحيم إبراهيم ثامر، من الجنسية البحرينية.

ولفتت إلى أن المحكمة الجزائية المتخصصة كانت قد قضت "بثبوت إدانتهما بما نُسب إليهما، والحكم بقتلهما تعزيرا".

مضيفة أن محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة والمحكمة العليا، أيدتا الحكم، فيما صدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا.

خلية بمهام إرهابية متعددة
وذكرت الوزارة، أن كلا من جعفر محمد علي محمد جمعة سلطان، وصادق مجيد عبد الرحيم إبراهيم ثامر، من الجنسية البحرينية، أقدما على الانضمام إلى خلية إرهابية، يتزعمها مطلوب أمني لدى المنامة.

وتهدف الخلية التي تلقت التدريب في معسكرات تابعة لجهات إرهابية، إلى زعزعة أمن السعودية والبحرين، وإشاعة الفوضى فيهما.

كما تهدف للتواصل مع إرهابيين داخل السعودية، ودعمهم للقيام بأعمال إرهابية.

وتعمل الخلية على تهريب مواد وكبسولات تستخدم في التفجير إلى المملكة العربية السعودية، ودفن المواد المهربة في منطقة رملية، وتسليمها لزعيم الخلية.

وإلى جانب ذلك، تتستر الخلية على أماكن تخزين المتفجرات وعلى المطلوبين لدى البحرين.

وفي هذا الصدد، أكدت وزارة الداخلية أن الإعلان عن هذا يأتي "حرصا من حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم".

وحذرت في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل هذه الأعمال الإرهابية الإجرامية