رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدولار يحافظ على استقراره مع تزايد توقعات رفع الفائدة

نشر
الأمصار

حافظ الدولار على استقراره، اليوم الاثنين، وسط تزايد توقعات رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة، رغم أنباء التوصل لاتفاق حول سقف الدين التي أبعدت بعض الساعين إلى التحوط عن العملة الأميركية.

وخلال الـ6 أشهر الأخيرة سجل الدولار أعلى مستوى له أمام العملة اليابانية عند 140.91 ين في التعاملات الآسيوية المبكرة قبل أن يفقد بعض هذه المكاسب ويجري تداوله في أحدث تعاملات عند 140.39 ين. ويتجه الدولار إلى تسجيل مكاسب شهرية تصل إلى نحو ثلاثة بالمئة مقابل الين.

ويعد ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأميركية مع تزايد الرهانات على بقاء أسعار الفائدة الأميركية مرتفعة لفترة أطول، مأهم أسباب التراجع الجديد للين أمام الدولار.

وتوقف تداول سندات الخزانة الأميركية في آسيا الاثنين بسبب عطلة يوم الذكرى في الولايات المتحدة. كما أغلقت أسواق المملكة المتحدة الاثنين بسبب عطلة.

وارتفع اليورو أمام الدولار 0.02 بالمئة إلى 1.0735 دولار، بينما انخفض الجنيه الإسترليني 0.01 بالمئة إلى 1.23495 دولار.

وبحسب توقعات لأسواق المال بنسبة 62 بالمئة أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في يونيو، مقابل توقع ذلك بنسبة 26 بالمئة تقريبا قبل أسبوع، وفقا لبيانات فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

أخبار أخرى…

شركة بوينغ تنوي بيع 150 من طائراتها 737 ماكس لطيران الرياض

تنوي شركة بوينغ على اتفاق لبيع ما لا يقل عن 150 من طائراتها 737 ماكس لشركة طيران الرياض الناشئة في السعودية، بحسب ما ذكرت وكالة بلومبيرغ نيوز.

وتدرس شركة طيران الرياض المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي شراء ما بين 300 إلى 400 طائرة أحادية الممر، ومن الممكن أن شركة إيرباص قد تسعى للفوز بجزء من الطلبية، وفقا لما ذكرته مصادر لبلومبيرغ.

كما امتنعت بوينغ عن الرد، في حين لم ترد طيران الرياض ولا صندوق الاستثمارات العامة بعد على طلب من رويترز للتعليق.

 في وقت سابق، فازت بوينغ بطلبية لتزويد شركتي الخطوط الجوية السعودية وطيران الرياض بنحو 78 طائرة من طرار بوينغ 787 دريملاينر، وهي خامس أكبر طلبية تجارية من حيث القيمة في تاريخ الشركة.