رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميار شريف تتأهل للدور الثاني من بطولة رولان جاروس للتنس

نشر
ميار شريف
ميار شريف

تأهلت المصرية ميار شريف إلى الدور الثاني من بطولة رولان جاروس للتنس، بعد تغلبها على الأمريكية ماديسون برينجلي، اليوم الأحد.

وحسمت ميار المباراة بمجموعتين دون رد بواقع (6-3) و(6-1)، لتعادل أفضل نتائجها في البطولة التي حققتها العام الماضي، وأفضل نتائجها في بطولات الجراند سلام بشكل عام، بعدما سبق وأن وصلت للدور الثاني أيضا في بطولة أستراليا المفتوحة عام 2021.

وتواجه ميار في الدور المقبل الروسية أناستازيا بوتابوفا، التي تغلبت على الأمريكية تايلور تاونسيند بنتيجة (6-1) و(6-2).

كما تأهلت الدنماركية كلارا توسون إلى الدور الثاني، بعد تغلبها على البيلاروسية ألكسندرا ساسنوفيتش بمجموعتين دون رد بواقع (6-2) و(6-0)، لتواجه في الدور المقبل الكندية ليلى فيرنانديز.

ولحقت الفرنسية ليوليا جينجين بركب المتأهلات للدور الثاني، بتغلبها على الأسترالية كيمبيرلي بيريل بنتيجة (6-4) و(6-7) و(6-3)، لتنتظر مواجهة الفائزة من مباراة السويسرية بليندا بينسيتش والروسية إيلينا أفانيسيان.

وفي منافسات فردي الرجال، تأهل الإيطالي لورينزو موسيتي، المصنف 17 على البطولة، إلى الدور الثاني بعد تغلبه على السويدي ميكيل يمر بنتيجة (7-5) و(6-2) و(6-4)، لينتظر الفائز من مباراة الألماني أوسكار أوتي والروسي أليكسندر شيفشينكو.

ميار شريف تودع بطولة إيطاليا للتنس:

ودعت المصرية ميار شريف، المصنفة 42 عالميا، منافسات بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس، إحدى بطولات الماسترز فئة 1000 نقطة المقامة بالعاصمة الإيطالية روما.

وخسرت "ميار" في الدور الأول "دور الـ128" من الروسية آنا بلينكوفا المصنفة 73 عالميا بنتيجة 1-2.

وجاءت نتائج المجموعات كالتالي: "6-2، 2-6، 3-6"، في مباراة استمرت 117 دقيقة.

وكانت لاعبة الفراعنة تمني النفس بالمضي بعيدا في البطولة حتى ترتقي على مستوى التصنيف العالمي بعد القفزة التي حققتها بالصعود 16 مركزا دفعة واحدة بعد الوصول لربع نهائي بطولة مدريد الدولية منذ أيام.

وتستعد ميار شريف للمشاركة في أهم بطولات التنس في العالم، وهي رولان جاروس التي ستشارك فيها النجمة المصرية اعتبارا من 28 مايو الجاري.