رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير إعلام لبنان: نتائج التعاون مع مصر ستظهر قريبا على الساحة العربية

نشر
الأمصار

أكد وزير الإعلام اللبنانى، زياد مكاوي، أن هناك تعاونا وتنسيقا كاملا مع الإعلام المصرى فى شتى المجالات، منوها إلى أن نتائج هذا التعاون والتنسيق ستظهر قريبا على الساحة العربية.

وقال وزير الإعلام اللبنانى، في تصريح صحفي، بالكويت على هامش ملتقى الإعلام العربى فى دورته الـ 18 والذى انطلقت فعالياته اليوم الأحد، وتستمر لمدة يومين - إنه حرص منذ تولية وزارة الإعلام اللبنانية على توطيد العلاقات مع إعلام مصر العريق وتعزيز التعاون التاريخى بين الجانبين الممتد منذ عقود طويلة.

 

وأضاف مكاوي: أن الإعلام العربى قادر على مواكبة التغيرات العالمية بفضل سواعد الشباب والخبرات الإعلامية المختلفة التى يمتلكها.. مؤكدا أن العالم العربى يتجه نحو الاستقرار خاصة بعد إعلان جدة عقب اجتماع الجامعة العربية الأخير بالمملكة العربية السعودية.

وأشار وزير الإعلام اللبنانى إلى أن الإعلام يعكس صورة استقرار الدولة، فالإعلام المستقر دائما ما يكون معبرا عن استقرار الدولة ونهضتها.. وقال: أن ما يحدث حاليا فى لبنان من زيادة فى حرية الإعلام يصفه البعض بأنه "فوضى إعلامية".

أخبار أخرى…….

 

قرار خارجية لبنان عن ال10 الموقوفين في الإمارات

تبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين من سفير لبنان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة فؤاد شهاب دندن، نبأ الإفراج عن كافة الموقوفين اللبنانيين العشرة تباعاً الذين أوقفوا في دولة الإمارات منذ حوالي شهرين.

وفي السياق، توجّه وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب بالشكر لتجاوب وزير الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وجميع السلطات الإماراتية المعنية على تعاونهم لمعالجة هذا الموضوع.

وشددت الوزارة، في بيان، على أنها “تحرص على أواصر العلاقات الأخوية المتينة بين لبنان والإمارات لما فيه خير بلدينا وشعبينا. 

أخبار أخرى……

قرار عاجل من الأمم المتحدة بشأن اللاجئين في لبنان

علقت الأمم المتحدة تقديم المساعدات النقديّة للاجئين في لبنان إلى الشهر المقبل، في الوقت الذي تستمرّ فيه المناقشات حول الآليّة المناسبة الممكن إتّباعها في هذا الشأن.

جاء ذلك علي لسان  كلا من  نائب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان المنسّق المقيم ومنسّق الشؤون الإنسانية عمران ريزا، وممثّل المفوضية السامية للأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين إيفو فرايسن، وممثّل برنامج الأغذية العالمي عبدالله الوردات.