رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار اليوم في لبنان الأحد 28 مايو 2023

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار مقابل الليرة خلال تعاملات اليوم الأحد 28 مايو/ أيار 2023، في السوق السوداء، رغم خطر وضع لبنان على اللائحة الرمادية.

ووسط أزمات اقتصادية ومالية متراكمة، وتهم الفساد التي تلاحق حاكم المصرف المركزي رياض سلامة، يلاحق لبنان خطر الإدراج على اللائحة الرمادية، والتي تسبق اللائحة السوداء.

"إدراج لبنان على هذه اللائحة بمثابة إنذار أخير قبل عزله مصرفيًا وماليًا عن العالم"، وذلك بحسب مراقبين، والذين أكدوا على ضرورة تنفيذ خطوات إصلاح القطاع المصرفي والمالي بشكل عاجل، مع عدم استبعاد وجود ابتزاز سياسي.

وكشفت تقارير إعلامية لبنانية، أن لبنان منح فترة سماح لسنة لإتمام معالجات مالية ونقدية ومصرفية لتفادي وضع اسمه على اللائحة الرمادية بصفة دولة غير متعاونة.

 

سعر الدولار على منصة صيرفة


وحافظ سعر الدولار على منصة صيرفة التابعة للبنك المركزي اللبناني على مستواه عند 86.300 ألف ليرة لبنانية وسط نشاط للتعاملات بقيمة 115 مليون دولار، وفقا لآخر بيانات صادرة عن مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء


واستقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء عند مستوى 94.300 ألف ليرة للشراء و94.600 ألف ليرة للبيع أمس.

سعر الدولار الرسمي


وسجل سعر الدولار اليوم وفقا للبنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

أخبار أخرى…….

 

قرار خارجية لبنان عن ال10 الموقوفين في الإمارات

تبلّغت وزارة الخارجية والمغتربين من سفير لبنان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة فؤاد شهاب دندن، نبأ الإفراج عن كافة الموقوفين اللبنانيين العشرة تباعاً الذين أوقفوا في دولة الإمارات منذ حوالي شهرين.

وفي السياق، توجّه وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب بالشكر لتجاوب وزير الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وجميع السلطات الإماراتية المعنية على تعاونهم لمعالجة هذا الموضوع.

وشددت الوزارة، في بيان، على أنها “تحرص على أواصر العلاقات الأخوية المتينة بين لبنان والإمارات لما فيه خير بلدينا وشعبينا. 

أخبار أخرى……

قرار عاجل من الأمم المتحدة بشأن اللاجئين في لبنان

علقت الأمم المتحدة تقديم المساعدات النقديّة للاجئين في لبنان إلى الشهر المقبل، في الوقت الذي تستمرّ فيه المناقشات حول الآليّة المناسبة الممكن إتّباعها في هذا الشأن.

جاء ذلك علي لسان  كلا من  نائب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان المنسّق المقيم ومنسّق الشؤون الإنسانية عمران ريزا، وممثّل المفوضية السامية للأمم المتّحدة لشؤون اللاجئين إيفو فرايسن، وممثّل برنامج الأغذية العالمي عبدالله الوردات.