رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. حفتر وباتيلي يبحثان التطورات السياسية والأمنية

نشر
حفتر وباتيلي
حفتر وباتيلي

التقى القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر مع المبعوث الأممي إلى ليبيا عبد الله باتيلي في مدينة بنغازي.

وبين باتيلي في تغريدة له بموقع “تويتر” أنه وحفتر استعرضا التطورات السياسية والأمنية الأخيرة، بما في ذلك الاجتماع المقبل لمجموعة العمل الأمنية. 

كما ناقش الجانبان الدعم اللازم لتوفير بيئة آمنة تمكن من إجراء انتخابات سلمية وشاملة في عام 2023.

وكان حفتر وباتيلي اتفقا بداية مارس الماضي على أهمية دعم جهود مجلسي النواب والدولة لاستكمال القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات كما أطلع المبعوث الأممي قائد الجيش على خطة البعثة الأممية في المرحلة القادمة والتي ستقود إلى الانتخابات.

أخبار أخرى..

كشفت إدارة الميزانية بوزارة المالية في حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة عن التعديلات والمتغيرات في أوضاع الموظفين خلال شهر مايو.

وقالت إدارة الميزانية بوزارة المالية لحكومة الوحدة الوطنية في بيان مقتضب صادر عنها أن عدد الموظفين الذين تم تعديل مرتباتهم بالزيادة (ترقية+جدول موحد) في شهر مايو 2023م بلغ عددهم 60828 موظف.

وفي ايضاح سابق، قالت الادارة أن عدد الموظفين الذين تم تغيير مسار عملهم في شهر مايو 2023م بلغ عددهم 82989 موظف .

حيث أحالت وزارة المالية بحكومة الوحدة الوطنية يوم أمس إلى إدارة العمليات المصرفية بمصرف ليبيا المركزي، أذونات الصرف الخاصة بمرتبات شهر ” مايو″ لكافة الجهات الممولة من الخزانة العامة.

وأوضحت أنها قامت بتسليم أذونات الصرف الخاصة بمرتبات شهر مايو إلى مصرف ليبيا المركزي، موضحةً إن التسليم يأتي لاستكمال إجراءات تسييلها إلى حسابات الجهات العامة.

أخبار أخرى..

قام النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، موسى الكوني، بزيارة لمقر القناة الأمازيغية الليبية بالعاصمة طرابلس للوقوف على سير العمل فيها.

وأطلع المسؤولون في القناة " الكوني " على العمل الذي تقوم به، والنجاحات التي حققتها منذ افتتاحها، بإثرائها المشهد الاعلامي الليبي بالهوية الامازيغية باعتبارها نافذتهم على العالم.

وأفاد المكتب الاعلامي للمجلس الرئاسي أن " الكوني " وأشاد بالجهود التي تقوم بها القناة للتعريف بالهوية الامازيغية من خلال إعلام وطني هادف، وطالب القائمين عليها الاستمرار على تفس النهج في تحقيق النجاحات حتى تتمكن من أدا المهام الموكلة لها بكل مهنية.

ليبيا.. مركز الدراسات الامازيغية ينظم ندوة علمية حول التكنولوجيا في خدمة اللغة

نظم المركز الليبي للدراسات الامازيغية السبت بطرابلس ندوة علمية حول التكنولوجيا في خدمة اللغة الامازيغية، بحضور متخصصين في التكنولوجيا والمهتمين باللغة الأمازيغية.

وتهدف الندوة إلى التحول من التنظير بشأن تطبيقات التكنولوجية الى مشاريع عملية تخدم اللغة الأمازيغية ، وترتيب أولويات المشاريع التطبيقية بحيث تعطي الأولوية للتي تساعد وتيسر تعلم اللغة الأمازيغية وتعمل على انتشارها.

وتم خلال الندوة عرض ورقات بحثية في اللغة الأمازيغية والتكنولوجيا الفرص والتحديات وتحديات تطوير التعليم للغة الأمازيغية من المفهوم التقليدي الى الرقمي ، وتعزيز الوعي العالمي بثقافة الامازيغ عبر التكنولوجيا المتقدمة والاعمال والمشروعات الحاسوبية المأمول تنفيذها لدعم اللغة الامازيغية واثراء حضورها.