رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائد ميامي: قادرين على الوصول لنهائيات دوري السلة الأمريكي

نشر
الأمصار

أكد جيمي بتلر قائد ميامي هيت أنه مازال مقتنعا بأن فريقه سيتمكن من التأهل إلى نهائيات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.جاء ذلك بعدما حقق بوسطن سيلتكس انتفاضة تاريخية وعادل الكفة في سلسلة نهائي القسم الشرقي 3-3 ليتأجل حسم هوية المتأهل للنهائيات أمام دينفر ناجتس إلى المباراة السابعة في بوسطن.

وقال بتلر "كرة السلة ممتعة للغاية ومسلية ويمكننا تحقيق الانتصار، علينا أن نفوز خارج ملعبنا في أجواء معقدة للغاية"، وذلك في مؤتمر صحفي بعد هزيمة فريقه على ملعبه 104-103 أمام سليتكس ليتعادل الأخير في السلسلة 3-3 محققا إنجازا تاريخيا.

ولم يتمكن أي فريق في 150 سابقة مشابهة في تاريخ "إن بي إيه" من الانتفاضة في سلسلة بالأدوار الإقصائية بعد تأخره 3-0.

وتابع "خسرنا وأمامنا عمل لنقوم به، أنا قلت لزملائي إنه إذا كنت قد لعبت بشكل أفضل، فلن نكون في هذا الموقف، إذا لعبت أنا أفضل فسنلعب كلنا أفضل".

وأوضح بتلر إنه "فخور بزملائه" لأنهم لم يتوقفوا عن الكفاح وحذر "لن أسمح لأحد بالتوقف عن الإيمان" في فرص الفريق في المباراة السابعة.

ومن ناحيته حاول مدرب هيت ، إريك سبولسترا، رفع معنويات لاعبيه رغم الضربة النفسية الشديدة التي تلقاها في ملعبه.

وقال "إنها سلسلة كبيرة، لا أعرف كيف سنفعل هذا ولكننا سنذهب إلى ملعبهم وسنحقق الفوز بأصعب طريقة ممكنة".

وتابع "نتمنى خوض المباراة الآن ولكننا سننتظر 48 ساعة وسنخوضها في بوسطن".

وكادت المباراة السادسة أن تنتهي بفوز هيت 103-102 وتأهله للنهائيات إلا أن ديريك وايت تقدم لفريقه في الثانية الأخيرة ليحسم سيلتكس اللقاء 103-104 ويجبر خصمه على خوض المباراة السابعة غدا الإثنين في بوسطن حيث سيكون في استطاعة صاحب الأرض، الأكثر تتويجا بالبطولة بـ17 لقبا بالتساوي مع لوس آنجليس ليكرز، أن يفوز فيما ستكون معجزة غير مسبوقة في تاريخ المسابقة.

 

سيلتكس يقلص الفارق مع هيت.. ويقترب من إنجاز تاريخي

 

حقق بوسطن سيلتكس انتصاره الثاني على التوالي على ميامي هيت بنتيجة (110-97) ليقلص الفارق بينهما في سلسلة نهائي القسم الشرقي بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (إن بي إيه) إلى (2-3) ويعزز آماله في تحقيق انتفاضة غير مسبوقة بتاريخ البطولة بعدما كان متأخرا (0-3).وبعد يومين من تحقيقه الانتصار الأول في السلسلة على ملعب ميامي هيت، قاد سيلتكس للفوز في المباراة التي أقيمت في معقله هذه المرة ديريك وايت بـ24 نقطة و3 متابعات وتمريرة حاسمة، وماركوس سمارت بـ23 نقطة و3 متابعات وتمريرتين حاسمتين.

وسجل جايسون تايتم رقمين مزدوجين بواقع 21 نقط و11 تمريرة حاسمة بجانب 8 متابعات، بينما أحرز جيلين براون 21 نقطة ومتابعتين وتمريرتين حاسمتين.

وفي صفوف هيت الذي يفتقد لجهود تايلر هيرو وجابي فينسنت للإصابة، كان الأكثر تسجيلا للنقاط دونكان روبينسون بـ18 نقطة و4 متابعات و9 تمريرات حاسمة، فيما اكتفى جيمي بتلر بـ14 نقطة و5 متابعات و5 تمريرات حاسمة.