رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العدل بالبحرين يستعرض التعاون في مكافحة غسل الأموال والإرهاب مع مصر

نشر
الأمصار

استقبل نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف، بمكتبه بمقر الوزارة بمملكة  البحرين ، المستشار أحمد سعيد خليل رئيس وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بمصر .

ورحب وزير العدل بحسب ما نشرته صحيفة الأيام البحرينية ، برئيس وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بمصر، مشيدًا بمدى عمق العلاقات التاريخية التي تجمع بين مملكة البحرين ومصر، وما تشهده على الدوام من تقدم ونماء في المجالات كافة.

وجرى خلال اللقاء استعراض سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

أخبار أخرى..

بدء التمرين الأمني المشترك بين الحرس الملكي السعودي والبحريني بالرياض

بدأت فعاليات التمرين الأمني المشترك بين الحرس الملكي السعودي والحرس الملكي البحريني (حارس) في مدينة تدريب الحرس الملكي بالرياض، وذلك بهدف تعزيز التعاون والتنسيق المستمر.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، اليوم الثلاثاء، أن التمرين يهدف إلى تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات والتجارب العسكرية والأمنية بين البلدين، ورفع كفاءة المشاركين في مهام أمن وحماية الشخصيات والأسلحة والرماية والعمليات الخاصة.

يذكر أن التمرين المشترك (حارس) هو الأول من نوعه بين القطاعين، ويأتي تأكيدًا على عمق العلاقات الثنائية بين المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين، التي تعد أنموذجًا، وتعكس واقعًا لوحدة المصير المشترك.

"شؤون الحرمين" تسخر منظومة خدمات متكاملة لقاصدات المسجد الحرام، ووفقا لوكالة الأنباء السعودية الأحد، تقدم إدارة التوجيه والإرشاد النسائي خدماتها المتنوعة داخل المسجد الحرام كالإرشاد المكاني عبر الإجابة على تساؤلات القاصدات عن المواقع داخل المسجد الحرام وخارجه، وتصحيح صفة الوضوء والصلاة وتذكيرهن بصفة صلاة الجنازة، وسنن الجمعة وكيفية صلاة الكسوف والخسوف وتفعيل مبادرة جوائز الأذان والتي تعني بتذكير القاصدات بفضل ترديد الأذان مع المؤذن والدعاء بعد الانتهاء منه، ونشر الباركودات الخاصة بالإفتاء وبإصدارات الرئاسة على القاصدات للاستفادة منها مثل كتاب الدعاء وصفة الحج والعمرة، والعمل على إتمام الصفوف والفضل المترتب على ذلك، والإرشاد الديني وتغطية الملاحظات الدينية وإنهائها وحثهن على تعظيم البيت الحرام.

وفي سياق اخر، أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بالبحرين، أن الطقس المتوقع، اليوم الخميس، في مملكة البحرين سيكون حارا مع بعض السحب ويكون حسناً هذه الليلة.