رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رجال سلة الأهلي يواجه دوان السنغالي في نهائي بطولة "BAL3"

نشر
الأمصار

يخوض الفريق الأول لكرة السلة «رجال» بالنادي الأهلي مباراة مهمة اليوم السبت، عندما يلتقي نظيره فريق دوان السنغالي في نهائي بطولة إفريقيا للأندية BAL3 التي تقام في رواندا.

من المقرر أن تنطلق المباراة في السابعة مساء اليوم وتقام على صالة كيجالي أرينا، وتمثل أهمية كبيرة للجهاز الفني واللاعبين.

ويعقد الإسباني أوجستي بوش المدير الفني محاضرة للاعبين قبل انطلاق عمليات الإحماء لمراجعة خطة اللعب والمهام الموكلة بكل لاعب للظهور بشكل مميز وتحقيق الفوز والحصول على اللقب.

وتأهل «رجال سلة الأهلي» للنهائي بعد الفوز على فريق استاد مالي في مباراة نصف النهائي، بنتيجة ٧٨-٧٣.

في سياق متصل، أعلن مجلس مدينة الدار البيضاء السماح بفتح جميع مدرجات ملعب محمد الخامس لاستضافة جماهير نادي الوداد في مباراة الأهلي، بدوري أبطال إفريقيا.

وذكرت صحيفة لو 360 سبورت المغربية: "حسم مجلس مدينة الدار البيضاء، الجدل الذي أثير حول المنطقة 6 بمركب ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، بعد استياء الجماهير الوداد من إغلاقها لفترة طويلة، والذي زادت حدته بعد اقتراب نهائي دوري أبطال إفريقيا، حيث يستقبل الوداد ضيفه الأهلي في إياب نهائي المسابقة المذكورة".

وقال كريم الكلايبي، عضو مجلس مدينة البيضاء، في تصريحات للصحيفة نفسها: "الخبرة التي أجريت على مدرجات مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، أكدت أن هذه الأخيرة، عادية وطبيعية، ولا تشكو من أي تصدعات ولا تشكل أي خطر على الجماهير الرياضية".

وأضاف: "التحاليل المخبرية المدققة التي أجريت في مختبر عمومي للتجارب والدراسات بالمغرب، أو سواء العينات التي أرسلت لمختبرات سويسرية متخصصة، جاءت نتائجها إيجابية، وأكدت أنه ليس هناك أي مشكل  يهدد سلامة وصحة الجماهير الرياضية".

وأتم كريم الكلايبي تصريحاته قائلًا: "استقبال المنطقة المذكورة للجماهير؟ ليس هناك ما يدعو لاغلاقها في وجهها، وأن قرار فتحها أمام أنصار الوداد خلال مواجهتي المغرب التطواني والأهلي، بيد السلطات المختصة".