رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكونجرس يطالب بايدن بإرسال صواريخ ATACMS إلى كييف دون ضغوطات

نشر
الأمصار

طالبت مجموعة من أعضاء الكونغرس الأمريكي في خطاب موجه إلى الرئيس جو بايدن، بإرسال منظومة صواريخ ATACMS بعيدة المدى العملياتية والتكتيكية إلى أوكرانيا.

 

وجاء في خطابهم إلى رئيس البيت الأبيض: "تقريبا، لقد تم تسليم كافة منظومات السلاح التي طلبتها أوكرانيا بعد ممارسة ضغوط شديدة.. ولا ينتظر إرسال ATACMS حملة ضغط أخرى"، بحسبما استشهدت به مجلة "فورين بوليسي" نقلا عن تصريحات أعضاء الكونغرس جو والسون، وستيف كوهين، وفيكتوريا سبارتز.

ويشير معدو الخطاب إلى أن إرسال الصواريخ يجب أن يسمح لأوكرانيا "بتحريك الوحدات وسلاسل الإمداد الروسية بعيدا عن خطوط الجبهة" وأن يعمل على تعقيد القدرة على إمداد الوحدات العسكرية.

 

اقرأ أيضاً..

 

أعلنت السلطات الاوكرانية،  الجمعة، مقتل شخص وإصابة 15 آخرين من بينهم صبيان يبلغان من العمر ثلاثة وستة أعوام في قصف على منشأة صحية بمدينة دنيبرو.

 

ووفقا لسلطات أوكرانيا "يجرى العمل على إزالة الآثار الناجمة عن القصف، وإنقاذ الضحايا، بمشاركة جميع الخدمات الضرورية".

وكان رئيس الإدارة العسكرية لإقليم دنيبروبتروفسك بجنوب أوكرانيا سيرجي ليساك قد أعلن أن القوات الروسية استهدفت منشأة صحية، مشيرا إلى وقوع إصابات.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الأوكراني، الجمعة، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 205 آلاف و720 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير من العام الماضي.

 

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 3 آلاف و796 دبابة و7 آلاف و435 من المركبات المدرعة و3 آلاف و384 من النظم المدفعية و570 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و328 من أنظمة الدفاع الجوي و310 طائرات مقاتلة و296 مروحية و18 سفينة حربية، فضلا عن 6 آلاف و161 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 446 من المعدات الخاصة و2910 طائرات مسيرة وإسقاط 1015 صاروخا من طراز كروز".

 

فيما قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الأربعاء، أن روسيا ستحقق جميع أهدافها في أوكرانيا إما من خلال عمليتها العسكرية الخاصة أو من خلال وسائل أخرى.

وقال بيسكوف إن روسيا "تأخذ فقط في اعتبارها استكمال عمليتها العسكرية الخاصة: ضمان مصالحها وتحقيق أهدافها إما من خلال العملية العسكرية الخاصة أو أي وسائل أخرى متاحة"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء تاس الروسية الرسمية.