رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أستقبال أحدث فوج حجاج من الهند في المملكة السعودية

نشر
الأمصار

استقبلت جوازات مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة في المملكة السعودية اليوم الجمعة، رحلات ضيوف بيت الله الحرام القادمين من الهند، حسبما قالت وكالة الأنباء السعودية.

وكانت الجوازات السعودية أعلنت جاهزيتها لإنهاء إجراءات ضيوف الرحمن لموسم حج هذا العام 1444هـ/ 2023 م، عبر منافذها الدولية الجوية والبرية والبحرية.
وأكدت تسخير إمكاناتها كافة، لتسهيل إجراءات دخول الحجاج، من خلال دعم منصاتها في المنافذ عبر الأجهزة التقنية التي يعمل عليها كوادر بشرية مؤهلة بلغات ضيوف الرحمن.

أخبار أخرى……

القوات السعودية تحبط تهريب 140 كيلو جرام من نبات القات المخدر

 نجحت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان السعودية في إحباط تهريب 140 كيلوجراماً من نبات القات المخدر، حيث جرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.


وناشدت  الجهات الأمنية السعودية  بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة.
 

كما كشفت الجهات الأمنية عن رقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، حيث ستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

أخبار أخرى…

بسبب زلزال اليابان.. نداء عاجل من سفارة السعودية في طوكيو لرعايا المملكة

الأمصار

وجهت سفارة السعودية طوكيو نداءا عاجلا إلي رعاياها في اليابان بضرورة توخي الحذر نتيجة الزلزال الذي ضرب البلاد اليوم.

 

وأعلنت سفارة المملكة في اليابان، اليوم (الجمعة)، متابعتها المستمرة لآثار الزلزال مؤكدة  سلامة المواطنين السعوديين.

وناشدت السفارة المواطنين ضرورة التقيد بتعليمات السلطات المحلية المتعلقة بالكوارث، مشيرةً إلى أنه في حال حدوث أي طارئ يرجى التواصل مع شؤون السعوديين.

وفي وقت سابق اليوم، قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية: إن زلزالاً قوياً هز شرق البلاد، لكن لم يصدر تحذير من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي).

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن الزلزال وقع في الساعة 10.3 بتوقيت جرينتش، وبلغت قوته 6.2 درجة  وهز الزلزال المباني في طوكيو وفي المناطق المحيطة بها، وكان مركز الزلزال قرب إقليم تشيبا شرقي طوكيو على عمق 50 كيلومتراً.