رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إحباط تهريب 46 ألف حبة كبتاجون في السعودية

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء ضباء في السعودية، اليوم الجمعة، عن إحباط محاولة تهريب 46 ألف حبة كبتاجون وردت إلى المملكة عبر الميناء.

وذكرت الهيئة في بيان أنه وردت إرسالية عبارة عن مكائن، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية والكشف عليها عبر التقنيات الأمنية، عُثر على تلك الكمية من حبوب الكبتاجون مُخبأة في تجاويف المكائن.
وأكدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك على أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب.

يأتي ذلك  تحقيقًا لأبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع، من خلال إحباط محاولات تهريب مثل هذه الآفات وغيرها من الممنوعات، داعية الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني، من خلال التواصل معها.

أخبار أخرى…… 

بسبب زلزال اليابان.. نداء عاجل من سفارة السعودية في طوكيو لرعايا المملكة

وجهت سفارة السعودية طوكيو نداءا عاجلا إلي رعاياها في اليابان بضرورة توخي الحذر نتيجة الزلزال الذي ضرب البلاد اليوم.

وأعلنت سفارة المملكة في اليابان، اليوم (الجمعة)، متابعتها المستمرة لآثار الزلزال مؤكدة  سلامة المواطنين السعوديين.

وناشدت السفارة المواطنين ضرورة التقيد بتعليمات السلطات المحلية المتعلقة بالكوارث، مشيرةً إلى أنه في حال حدوث أي طارئ يرجى التواصل مع شؤون السعوديين.

وفي وقت سابق اليوم، قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية: إن زلزالاً قوياً هز شرق البلاد، لكن لم يصدر تحذير من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي).

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن الزلزال وقع في الساعة 10.3 بتوقيت جرينتش، وبلغت قوته 6.2 درجة  وهز الزلزال المباني في طوكيو وفي المناطق المحيطة بها، وكان مركز الزلزال قرب إقليم تشيبا شرقي طوكيو على عمق 50 كيلومتراً.

أخبار أخرى…

الحوار الوطني المصري..690 شخصًا شاركوا بجلسات التعليم ما قبل الجامعي والقضية السكانية

الأمصار

أعلنت إدارة الحوار الوطني بمصر، أن نحو 690 فردا شاركوا في جلسات المحور المجتمعي الخميس 25 مايو 2023، في قضيتين شكلتا أولوية هامة لدى المواطنين.

وناقش المحور المجتمعي أمس قضيتي «تشخيص الحالة السكانية في مصر وتحسين الخصائص السكانية»، ضمن موضوعات لجنة القضية السكانية، و«التعليم قبل الجامعي»، ضمن موضوعات لجنة التعليم.