رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشرطة اليابانية تضبط مشتبه به على خلفية حادث إطلاق نار بوسط البلاد

نشر
الأمصار

ألقت الشرطة اليابانية اليوم الجمعة، القبض على رجل يبلغ من العمر 31 عاما على صلة بمقتل 4 أشخاص، هم ضابطان بالشرطة وامرأتان، في حادث إطلاق نار وطعن وقع أمس في محافظة "ناجانو" بوسط البلاد.

ويدعى المشتبه به أوكي ماسانوري وهو نجل رئيس مجلس المدينة في محافظة “ناجونا”، والذي تحصن في منزل والده لساعات مسلحا ببندقية، وتمكنت الشرطة من اعتقاله فجر اليوم خارج المنزل.، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه).

وعلى هامش الحادث، قدم قائد الشرطة المحلية إيواو كوياما تعازيه إلى أسر القتلى، وأعرب عن آسفه لمقتل ضابطين من قوات الشرطة أثناء تأديتهما مهام عملهما.

كانت الشرطة اليابانية قد أوضحت أنها تلقت بلاغا في حوالي الساعة 4:25 عصر أمس (بالتوقيت المحلي)، يفيد بأن رجلا أقدم على طعن امرأة. وعندما وصلت الشرطة لموقع الحادث، أطلق المهاجم النار على قوات الشرطة من بندقية صيد على ما يبدو؛ مما تسبب في مقتل ضابطين. وعُثر على امرأة أخرى ملقاة على الأرض في موقع الحادث وتم تأكيد مقتلها.

 

أخبار أخرى…

روسيا: مستعدون لتزويد الجيش الصومالي بالمعدات العسكرية

أعلن وزير خارجية روسيا، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، تأكيد بلاده استعدادها لتلبية حاجات الصومال العسكرية والتقنية، من أجل مكافحة الإرهاب.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي عقب مباحثاته مع نظيره الصومالي، أبشير عمر هوروسي: "أشرنا مجددنا إلى استعدادنا لتلبية حاجة الجيش الصومالي الوطني بالمعدات اللازمة، من أجل استكمال جهود مكافحة الإرهابيين".

وأضاف لافروف أن روسيا ستواصل المساعدة في إعداد كوادر الشرطة الصومالية.

كما أشار لافروف إلى تقدير روسيا الموقف المتوازن الذي يتخذه الصومال بشأن ما يحدث في أوكرانيا وقال لافروف: "نتشارك تقييمنا للوضع، ويبدو لي أن الغالبية العظمى من البلدان النامية تدرك الأسباب الجذرية لهذه الأزمة، والتي تضرب بجذورها في سعي الولايات المتحدة وحلفائها إلى تعزيز هيمنتهم بشكل متهور، ليس فقط في أوروبا من خلال توسيع الناتو رغم كل التأكيدات المعلنة بعدم القيام بذلك، ولكن في مناطق أخرى".

وبحسب ما صرح به لافروف، ستدعم روسيا بدورها المواقف المشروعة للحكومة الصومالية عند مناقشة الوضع في هذا البلد في مجلس الأمن الدولي، وأضاف الوزير الروسي: "نعتبر أن من المهم للغاية البدء في رفع العقوبات، وإن كان ذلك بشكل تدريجي، لأنها تعرقل بالفعل جهود الحكومة الصومالية لتحقيق الاستقرار في الأوضاع".