رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية السويد: نأمل في الانضمام إلى "الناتو" بحلول يوليو المقبل

نشر
وزير الخارجية السويدي،
وزير الخارجية السويدي، توبياس بلسترم

أعرب وزير الخارجية السويدي، توبياس بلسترم، عن أمل بلاده في الانضمام إلى حلف شمال الأطلسى "الناتو" بحلول موعد انعقاد قمة الحلف في العاصمة الليتوانية، فيلنيوس، خلال شهر يوليو المقبل.

وقال بلسترم - حسبما نقلت قناة "فرانس 24" اليوم الجمعة - : "ينبغي أن نكون قادرين على الالتحاق بعضوية الحلف قبل ذلك الحين، فهذا ما تطمح إليه الحكومة".
تجدر الإشارة إلى أن انضمام السويد إلى حلف الناتو واجه عرقلة نتيجة اعتراضات من تركيا والمجر.

الأمن الروسي يحبط هجومًا "إرهابيًا" في إقليم "كراسنودار"

ومن ناحية أخرى، اعتقلت قوات الأمن الفدرالي الروسي شخصًا حاول تنفيذ هجوم إرهابي بمقر حكومي في مدينة "غلينجيك" بإقليم "كراسنودار".

وذكرت هيئة الأمن الفيدرالي الروسي - في بيان أوردته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الجمعة "أن الأمن أحبط مخططًا إرهابيا في بلدية غلينجيك بإقليم كراسنودار، حيث تم اعتقال مواطن روسي من مواليد عام 1981، خطط لتفجير عبوة ناسفة في أحد المقرات الحكومية بالمنطقة".

وأضاف البيان، أنه تم العثور على متفجرات مجهزة للاستخدام مخبأة، كما تم العثور في مكان إقامة الشخص، الذي تم اعتقاله، على مكونات ومعدات لتصنيع المتفجرات وتعليمات لتصنيع العبوات الناسفة مصدرها شبكات الإنترنت الخاصة بالتشكيلات الأوكرانية.. وتم رفع دعوى جنائية بموجب مادة في القانون الجنائي (التحضير لهجوم إرهابي).

أخبار أخرى..

الكرملين يطالب بإلغاء تجميد الأصول الروسية على الفور

وفي سياق أخر، طالبت الرئاسة الروسية (الكرملين) بريطانيا والدول الأخرى بإلغاء تجميد الأصول الروسية على الفور.

وقال المتحدث الصحفي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين، اليوم الجمعة، تعليقا على ما ورد في وسائل إعلام غربية بأن بريطانيا لن تعيد أصول روسيا المجمدة:"إن بريطانيا والدول الأخرى، التي تعدت على أصول الاتحاد الروسي، ملزمة بإلغاء تجميدها على الفور دون أي شروط".

وأضاف بيسكوف: "خلاف ذلك، فإنهم ينتهكون جميع القواعد المتعارف عليها، بما في ذلك تشريعاتهم المحلية والقانون الدولي".

وكان المتحدث الرسمي باسم المفوضية الأوروبية، كريستيان ويجاند، أكد أمس بأن الاتحاد الأوروبي جمد أصولاً مملوكة للبنك المركزي الروسي تتجاوز 200 مليار يورو (215 مليار دولار) منذ بداية الأزمة الأوكرانية.

أخبار أخرى..

روسيا: كييف تقف وراء الهجوم على مبنى الكرملين بطائرات مسيرة

أكدت الرئاسة الروسية (الكرملين) أن نظام كييف هو المسؤول عن الهجوم على قصر الكرملين في 3 مايو الجاري بطائرات مسيرة.
وقال المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين، اليوم الخميس، تعليقا على ما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" بأن السلطات الأمريكية تعتقد أن إحدى الفرق الخاصة الأوكرانية وراء هجوم الطائرات المسيرة على الكرملين:"لقد قلنا على الفور إن نظام كييف وراء هذا الهجوم".