رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكرملين يطالب بإلغاء تجميد الأصول الروسية على الفور

نشر
الأمصار

طالبت الرئاسة الروسية (الكرملين) بريطانيا والدول الأخرى بإلغاء تجميد الأصول الروسية على الفور.

وقال المتحدث الصحفي باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين، اليوم الجمعة، تعليقا على ما ورد في وسائل إعلام غربية بأن بريطانيا لن تعيد أصول روسيا المجمدة:"إن بريطانيا والدول الأخرى، التي تعدت على أصول الاتحاد الروسي، ملزمة بإلغاء تجميدها على الفور دون أي شروط".

وأضاف بيسكوف: "خلاف ذلك، فإنهم ينتهكون جميع القواعد المتعارف عليها، بما في ذلك تشريعاتهم المحلية والقانون الدولي".

وكان المتحدث الرسمي باسم المفوضية الأوروبية، كريستيان ويجاند، أكد أمس بأن الاتحاد الأوروبي جمد أصولاً مملوكة للبنك المركزي الروسي تتجاوز 200 مليار يورو (215 مليار دولار) منذ بداية الأزمة الأوكرانية.

أخبار أخرى..

روسيا: كييف تقف وراء الهجوم على مبنى الكرملين بطائرات مسيرة

أكدت الرئاسة الروسية (الكرملين) أن نظام كييف هو المسؤول عن الهجوم على قصر الكرملين في 3 مايو الجاري بطائرات مسيرة.
وقال المتحدث الصحفي للرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحفيين، اليوم الخميس، تعليقا على ما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" بأن السلطات الأمريكية تعتقد أن إحدى الفرق الخاصة الأوكرانية وراء هجوم الطائرات المسيرة على الكرملين:"لقد قلنا على الفور إن نظام كييف وراء هذا الهجوم".

وأضاف بيسكوف:"لا يوجد فرق كبير لدينا بشأن من هي الوحدة الأوكرانية، التي نفذت الهجوم، نحن نعرف ذلك ونعلم به".

يُذكر أن طائرات بدون طيار استهدفت مبنى الكرملين (مقر الرئاسة الروسية) في ليلة 3 مايو الجاري، حيث جرى التصدي لها ولم تقع إصابات أو أضرار مادية نتيجة لذلك.

 

وفي سياق أخر، وقعت روسيا وجمهورية بيلاروسيا عدة اتفاقيات، اليوم الخميس؛ لنشر أسلحة نووية غير استراتيجية في منشأة تخزين خاصة على الأراضي البيلاروسية.

وبحسب وسائل إعلام روسية، اليوم، فأن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، وقع مع نظيره البيلاروسي فيكتور خرينين، اليوم في مينسك على وثائق تحدد إجراءات الاحتفاظ بالأسلحة النووية الروسية غير الاستراتيجية في منشأة تخزين خاصة على أراضي بيلاروسيا.

وخلال اجتماع، قال وزير الدفاع الروسي، لنظيره البيلاروسي: "إن حربًا غير معلنة تشنها دول غربية ضد موسكو ومينسك".. مضيفا "نحن اليوم معا نقاوم الغرب الجماعي، الذي يشن حربا غير معلنة بشكل أساسي ضد بلادنا".