رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إحباط تهريب 68 كجم أقمشة مشبعة بـ "الشبو" المخدر في السعودية

نشر
الأمصار

تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، من إحباط محاولة تهريب 68 كيلو جراماً من الأقمشة المشبعة بمادة "الشبو".

وأوضحت الهيئة أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة على أحد الطرود الواردة إلى المملكة عبر النقل السريع، عُثر على أقمشة مشبعة بمادة "الشبو" المخدرة.


وأفادت وكالة الأنباء السعودية أنه بعد إتمام عملية الضبط جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبل المضبوطات داخل المملكة.
واصل حرس الحدود السعودي مهامه ضمن الأعمال المنوطة بوزارة الداخلية وقطاعاتها المشاركة في تسهيل وتسريع إجراءات الخدمات والإجراءات للقادمين من السودان مواطنين أو رعايا أجنبية حسبما افادت وكالة الانباء السعودية.
وسخّر حرس الحدود إمكاناته المادية والتقنية والبشرية كافة لخدمة العائدين عبر ميناء جدة الإسلامي، وإنهاء إجراءاتهم بسرعة وسهولة، وتسهيل دخول وانتقال العاملين داخل الميناء، والقادمين عبر رحلات الإجلاء.

وذلك بالإضافة إلى تنظيم حركة المركبات والحافلات داخل الميناء، بالتكامل مع جميع الأجهزة الحكومية المشاركة في عمليات الإجلاء، وفق اختصاص كل جهة.

أخبار أخرى…… 

الخارجية الليبية ترحب بإعلان جدة وتؤكد حرصها على عودة الاستقرار في السودان

 

وزارة الخارجية والتعاون

وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الليبية

رحبت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الليبية، بإعلان جدة الموقع بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، برعاية المملكة العربية السعودية.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الجمعة، إن إعلان جدة يُمثل خطوة شجاعة من طرفي الأزمة للالتزام بحماية المدنيين في السودان، والاستعداد للقيام بخطوات لاحقة لتثبيت الاتفاق الذي يحظى بدعم الرباعية الدولية والآلية الثلاثية وجامعة الدول العربية الذين بذلوا جهوداً حثيثة لجمع الأشقاء السودانيين على طاولة الحوار والتفاوض.

وأكدت وزارة الخارجية حرصها على عودة الاستقرار في السودان الشقيق، وتشجيعها للقوات المسلحة وقوات الدعم السريع الالتزام بتعهداتهما الواردة بإعلان جدة بشأن الالتزام بحماية المدنيين في السودان.

واشارت إلى أن الروابط التاريخية والاجتماعية والعمق الاستراتيجي للسودان بالنسبة لدولة ليبيا كانت دافعاً رئيسياً في استجابة وزيرة الخارجية نجلاء المنقوش منذ الساعات الأولى للأزمة بالاتصال والتواصل مع نظيرها السوداني، وأطراف اللجنة الرباعية، ودول الجوار والدول العربية لأجل دعم جهود إيجاد حل سريع ونزع فتيل الحرب في السودان.

وأضافت أن جهود جميع الأطراف المعنية بالأزمة السودانية تكللت بهذا التوقيع الذي نرحب به و ندعمه بكل قوة، وندعو إلى تعزيزه بإجراءات إضافية خاصة في جانب مسار الاستجابة للاحتياجات الإنسانية العاجلة.

كما عبرت وزارة الخارجية عن شكرها وتقديرها العالي للجهود التي بذلتها المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية لجمع الأطراف السودانية وحثها على اللجوء لطاولة المفاوضات، بدلاً عن مواصلة القتال الذي يُهدد وحدة السودان ويعرض حياة المدنيين للخطر.