رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. اندلاع حريق بسوق الحي بواسط في العراق

نشر
الأمصار

 اندلع حريق، مساء يوم الجمعة، في سوق بقضاء الحي بمحافظة واسط.

وقال مصدر، إن "فرق الدفاع المدني تكافح الآن حادث حريق اندلع داخل عدد من محلات بيع الملابس ضمن سوق الحي بواسط".

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين في العراق، اليوم الجمعة، تسجيل عودة نحو 1000 عائلة نازحة إلى مناطقها الأصلية.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه "بتوجيه من وزيرة الهجرة والمهجرين إيفان فائق جابرو، وتنفيذاً للبرنامج الحكومي، سجلت وزارة الهجرة والمهجرين عودة (989) عائلة نازحة في محافظة السليمانية خلال الأسبوعين الماضيين وبواقع (4,248) نازحاً بشكل طوعي إلى مناطقهم الأصلية في محافظات بغداد ونينوى والانبار وديالى وصلاح الدين".


وأضافت أن "إقبال الأسر النازحة لتسجيل رغبتها بالعودة الطوعية جاء بعد التوعية المباشرة من فرق الوزارة الميدانية للأسر النازحة وبالتعاون مع الحكومات المحلية".
أخبار أخرى..

الخارجية العراقية تدين الاعتداء على مبنى سفارة البلاد في بيرن

أدانت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الجمعة، الاعتداء على مبنى سفارة العراق في بيرن، فيما دعت الجانب السويسري لاتخاذ الإجراءات التحقيقية اللازمة للكشف عن هُويةِ الفاعلين.

وقال بيان للوزارة،: إن" وزارة الخارجيَّة تُعرِبُ عن إدانتها واستنكارها للاعتداء غير المسبوق، الذي تعرض له مبنى سفارة جُمْهُوريَّة العراق في بيرن من قبل مجهولينَ تمكنوا من اقتحام المبنى بشكل عدائي، ما تسبب بإلحاق الرعب بين صفوف موظفي السفارة والمواطنين الذين كانوا يتواجدون داخل المبنى لأغراض متابعة شؤونهم القنصليّة".

وأضاف البيان" نجدد إدانتنا لهذا الفعل ولكافة أشكال العنف والتخريب التي تطال البعثات الدبلوماسية، لاسيما تلك التي تستهدف أمنها وحرمتها، وندعو الجانب السويسريّ الصديق لاتخاذ الإجراءات التحقيقيَّة اللازمة، للكشف عن هُويةِ الفاعلين وتوضيح ملابسات هذا العمل".

وأكدت الوزارة، وفقا للبيان، على" ضرورة احترام قواعد القانون الدوليّ والالتزام بالاتفاقيات الدوليَّة ذات الصلة، لاسيما اتفاقية فيينا لتنظيم العلاقات الدبلوماسيَّة".

واعربت الوزارة عن" شكرها للسلطات السويسريّة لتدخلها الفوري وإسراعها باحتواء الموقف وإعادة الأمن والاستقرار في البعثة العراقيّة ومحيطها".

ودعا رئيس ائتلاف دولة القانون  نوري المالكي الى توحيد الصفوف والمشاركة في الانتخابات المحلية المزمع اجراؤها في نهاية العام الحالي.

وقال سيادته في كلمة له في تجمع جماهيري وعشائري كبير اقيم في محافظة كربلاء المقدسة اليوم الجمعة، ان هذه المؤتمرات والتجمعات لها اهمية لانها تقرب المسافات، وتشحذ الهمم ضد من يريد بنا وبالعراق السوء.