رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب زلزال اليابان.. نداء عاجل من سفارة السعودية في طوكيو لرعايا المملكة

نشر
الأمصار

وجهت سفارة السعودية طوكيو نداءا عاجلا إلي رعاياها في اليابان بضرورة توخي الحذر نتيجة الزلزال الذي ضرب البلاد اليوم.

وأعلنت سفارة المملكة في اليابان، اليوم (الجمعة)، متابعتها المستمرة لآثار الزلزال مؤكدة  سلامة المواطنين السعوديين.

وناشدت السفارة المواطنين ضرورة التقيد بتعليمات السلطات المحلية المتعلقة بالكوارث، مشيرةً إلى أنه في حال حدوث أي طارئ يرجى التواصل مع شؤون السعوديين.

وفي وقت سابق اليوم، قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية: إن زلزالاً قوياً هز شرق البلاد، لكن لم يصدر تحذير من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي).

وذكرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أن الزلزال وقع في الساعة 10.3 بتوقيت جرينتش، وبلغت قوته 6.2 درجة  وهز الزلزال المباني في طوكيو وفي المناطق المحيطة بها، وكان مركز الزلزال قرب إقليم تشيبا شرقي طوكيو على عمق 50 كيلومتراً.

أخبار أخرى…

الحوار الوطني المصري..690 شخصًا شاركوا بجلسات التعليم ما قبل الجامعي والقضية السكانية

الأمصار

أعلنت إدارة الحوار الوطني بمصر، أن نحو 690 فردا شاركوا في جلسات المحور المجتمعي الخميس 25 مايو 2023، في قضيتين شكلتا أولوية هامة لدى المواطنين.

 

وناقش المحور المجتمعي أمس قضيتي «تشخيص الحالة السكانية في مصر وتحسين الخصائص السكانية»، ضمن موضوعات لجنة القضية السكانية، و«التعليم قبل الجامعي»، ضمن موضوعات لجنة التعليم.

وواصل الحوار الوطني جلساته النقاشية، بحضور كثيف ومشاركة متنوعة من مختلف التيارات والفئات والخبراء وممثلي الأحزاب والقوى السياسية والصحافة والإعلام والباحثين.

وجاءت أبرز إحصائيات جلسات المحور المجتمعي، يوم الخميس 25 مايو كالتالي:

أخبار أخرى…

الحوار الوطني المصري.. حزب الدستور يطالب بإدارة إلزامية للبحث وتطوير المنتجات

الأمصار

أكد المهندس عمرو الكيلاني ممثل حزب الدستور أحد احزاب التيار المدني بمصر، ضرورة البحث عن أولويات القضايا التي تهمنا متسائلا ما هي الأولويات للدولة حاليا هل الاهتمام بالصناعة أم عجز الموازنة ؟.

 

وطالب خلال كلمته بلجنة الصناعة لمناقشة "أسباب تراجع مساهمه الصناعه في الاقتصاد المصري"..(تحديات توطين الصناعة المصرية_ تحديات القوى العاملة المصرية)، ضمن المحور الاقتصادى بالحوار الوطني، بعمل إعفاءات وتسهيلات للمستثمرين.

وشدد ممثل حزب الدستور، على ضرورة التفكير قبل التصدير في اشباع السوق المصري وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأوصى بأن يكون هناك إدارة إلزامية للبحث وتطوير المنتجات لكي نستطيع للمنافسة، والتركيز على زيادة استخدام المنتج المحلي، وتهيئة البيئة التشريعية لمساعدة المستثمرين وتشجيعهم على الاستثمار. 
وتابع المهندس عمرو الكيلانى، قائلا: لابد من فتح المدارس والمعاهد الفنية بشكل أوسع، ومنح صغار المستثمرين القروض بفوائد  أقل لتشجيعهم على الاستثمار .

فيما علق  بهاء ديمتري، مقرر لجنة الصناعة بالحوار الوطني، قائلا: ر لن نستطيع جذب الاستثمارات الغير رسمية  الي القطاع الرسمي إلا عندما ترتفع الخدمات التي يتم تقديمها للمواطن في كافة الخدمات التعليمية والصحية وغيرها" .