رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمرة الثالثة.. الأطباء المصرية تفشل في عقد عموميتها وسط عزوف عن المشاركة

نشر
الأمصار

فشلت النقابة العامة للأطباء في مصر في عقد عموميتها للمرة الثالثة على التوالي لعدم اكتمال النصاب القانوني في المرات الثلاث آخرها ظهرها اليوم الجمعة.

وأعلن الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، عدم اكتمال النصاب القانوني، والمستوجب لصحة انعقاد الجمعية العمومية العادية التي تمت الدعوة لها بمقر النقابة العامة للأطباء.

وأوضح نقيب الأطباء، أنه تم فتح باب التسجيل لحضور الجمعية اليوم الجمعة في الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية ظهرًا ثم مد التسجيل حتى الثالثة بعد الظهر.

وكانت النقابة العامة للأطباء قد دعت أعضاءها لحضور الجمعية العمومية العادية، اليوم في انعقادها الثاني والتي تم الإعلان عنها وفقًا لقانون النقابة، حيث حضر عدد أقل من المطلوب لاكتمال النصاب القانوني المقرر وهو 300 طبيب وطبيبة.

يذكر أن جدول أعمال الجمعية كان يشمل مناقشة واعتماد ميزانيات النقابة عن السنوات السابقة، ومناقشة تقارير أنشطة مجلس النقابة العامة للأطباء في المجالات واللجان المختلفة، بالإضافة إلى البنود التالية:

قانون المسؤولية الطبية وتأخر صدوره.
الاعتداءات المتكررة على المنشآت الصحية والعاملين بها وآليات تحجيمها وتنفيذ وتغليظ العقوبات نحوها.
معوقات وعراقيل تراخيص المنشآت الطبية الخاصة ورسوم اللافتات والنفايات الطبية الخطرة.
آليات المحاسبة الضريبية للأطباء ومنظومة الفاتورة الإلكترونية.
تعديل بعض مواد لائحة آداب المهنة.

أخبار أخرى…

خلال مشاركتها بالحوار الوطني...

مدير وحدة البرامج بمجلس الشباب المصري: هناك ضرورة للعمل على القضية السكانية

الأمصار

أثنت مي عجلان مديرة وحدة البرامج بمجلس الشباب المصري، علي مجهود مجلس أمناء الحوار الوطني المبذول خلال الفترة الماضية في مصر، واعطاء الفرصة للشباب للتمثيل على منصة الحوار الوطني.

 

جاء ذلك خلال مناقشة قضية الحالة السكانية في مصر وتحسين الخصائص السكانية والمدرجة علي لجنة القضية السكانية بالحوار الوطني .

وأضافت مديرة وحدة البرامج بمجلس الشباب المصري، أنه من الضرورى توحيد جهود الوزارات في نشر التوعية ، لافتاً الي ضرورة طرح منهج تعليم الأسرة و الصحة الانجابية داخل المناهج التعليميه باطلاق عدد من الكراسات الملونة تحت شعار التربية في التعليم الاتصال للمعارف المتعلقة بتنظيم الأسرة والزيادة السكانية لفئة النشئ بطريقة مبسطة


وأشارت إلى ضرورة تفعيل الدورات التوعوية التي تطلقها وزارة الشباب والرياضة داخل المراكز المناسبة بالإضافة إلي مسابقة ابداع - الرائدات الريفيات ورفع قدراتهم توحيد وزارة الأوقاف للخطب داخل المساجد، مع ضرورة توحيد المفاهيم المستخدمة في القضية داخل الإعلام عن طريق اعداد دورات تدريبية لكافة الصحفيين تتعلق بالقصة السكانية،وقيام وزارة التعليم العالى بعقد مسابقات حول الحد من الزيادة السكانية على طريق القصة القصيرة والأوراق البحثية لنشر الوعى بالقضية.

وأشارت إلي أن ضرورة إستعادة دور المجتمع المدنى من خلال تطوير بنية تحتية وتوفير خدمات تنظيم الأسرة وتقديم خدمات تنظیم موارد بشرية بعيادات تنظيم الأسرة بالجمعيات الاهلية.وضرورة تكوين اتحادات أهلية لتوحید جهود المجتمع المدني.
وذكرت أن هناك ضرورة لمواكبة لغة الحوار الجديدة والاعتماد على الأساليب الحديثة ونشر حملات التوعية عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال استخدام المؤثرين ومشاهير الطبخ الريفي وتدريبهم لبث رسائل عبر قنواتهم عن تنظيم الأسرة.

أخبار أخرى…

مصر.. عودة امريكي بعد 20 عاما لزيارة عائلة عاش معها لمدة سنة

الأمصار

نقلت السفارة الأمريكية في القاهرة اليوم الجمعة قصة حياة شاب أمريكي عاش لمدة عام مع عائلة مصرية في إحدي القري ليتعلم اللغة والثقاف المصرية.

 

وأفادت السفارة في فيديو نشرته أن خالد عاد للعائلة بعد 20 عاما ليزورهم ووثقت تلك الزيارة، وعلقت :"خالد عاش سنة مع عائلة مصرية في قرية، كان موظف سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة ،خالد رجع بزيارة مفاجئة بعد عشرين سنة"