رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزراء العمل العرب يبعثون ببرقية للرئيس السيسي

نشر
الأمصار

بعث وزراء العمل وأصحاب الأعمال، والعمال العرب، برقية إلي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، لرعايته الدورة 49 لمؤتمر العمل العربي.

وألقى وزير القوى العاملة  المصري، حسن شحاتة كلمة في جلستها الافتتاحية نيابة عن الرئيس السيسي، أكد خلالها أن مصر داعمة ومساندة لكل عمل عربي مشترك.

وجاء في نص برقية وزراء العمل، التي ألقاها المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري، بإسم أطراف الانتاج الثلاثة العرب، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بمناسبة إختتام أعمال الدورة التاسعة والأربعين لمؤتمر العمل العربي، التي عقدت في مصر المحروسة، خلال الفترة من 22 – 25 مايو 2022، بمشاركة وزراء العمل، ومنظمات أصحاب الاعمال، ورؤساء وأعضاء الاتحادات والنقابات العمالية في الدول العربية إلى جانب الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وممثلى المنظمات العربية، والإقليمية، والدولية، ذات الصلة.

وتضمنت البرقية أيضا: "يُشرفنا أن نرفع لفخامتكم باسم الوفود المشاركة، أسمى عبارات الشكر والتقدير لتفضلكم بالرعاية الكريمة لأعمال مؤتمرنا، وتكليفكم لوزير القوى العاملة حسن شحاتة لإلقاء كلمتكم، في افتتاح أعمال المؤتمر، ولدعم وتعزيز التضامن والعمل العربى المشترك، ومشاعركم النبيلة على تعزيز التضامن العربي المشترك".

وشملت البرقية: نسأل الله العلى القدير أن يحفظ مصر العروبة، وأن يديم عليها عليها نعمة الأمن والأمان والإستقرار، وأن يسدد الله خطاكم في مسيرة التنمية والنهضة الحضارية الشاملة لما فيه المزيد من التقدم والرخاء لشعب مصر.

أخبار أخرى..

مصر: الموافقة على اتفاقية تمويل الخط الأول لشبكة القطار الكهربائي السريع

أصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، قرار رقم 145 لسنة 2023 بالموافقة على اتفاقيات التمويل (القرض) التي وقعتها وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق، المقدمة من عدة بنوك أوروبية بضمان هيئة تنمية الصادرات الألمانية بمبلغ مليار و991 مليونا و648 ألفا و246 يورو، وهيئة تنمية الصادرات الإيطالية بمبلغ 31 ر541 ر800ر268 يورو، لتمويل مشروع إنشاء الخط الأول لشبكة القطار الكهربائي السريع بين (العين السخنة-الإسكندرية-العلمين-مطروح).

وكان مجلس النواب المصري قد وافق على هذا القرار في جلسته المنعقدة في 10 مايو 2023.

نشر القرار في الجريدة الرسمية.