رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المجلس الوطني الفلسطيني ينعى إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة

نشر
الأمصار

نعى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، عضو المجلس، ونائب رئيس اتحاد كرة القدم الفلسطيني،  المناضل إبراهيم يحيى أبو سليم، الذي وافته المنية، اليوم الخميس، في غزة.

وقال فتوح إن المناضل أبو سليم عرف عنه الالتزام والاحترام ودماثة الخلق والحكمة، وأفنى حياته في خدمة وطنه وأبناء شعبه.


وتقدم رئيس المجلس الوطني وأعضاء المجلس بتعازيهم الحارة لعائلة الفقيد وللأسرة الرياضية، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان. 

 

فلسطين: إسرائيل تشن حملة لترهيب مقررة حقوق الإنسان لإسكات الحقيقة

 

وقال مندوب دولة فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، إن فرانشيسكا ألبانيز، المقررة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، تقوم بإعداد تقارير غاية في الأهمية هدفها فضح الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في فلسطين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيرا إلى أن هذه التقارير تركز على أن منظومة الاحتلال أنشأت نظام فصل عنصري وتخطط للاستمرار في فرض نظامها الاستعماري الاستيطاني، الذي يأتي على حساب الحقوق الأساسية للشعب الفلسطيني.



وأضاف العكلوك في تصريحات صحفية، تعقيبا على قرار القمة العربية في جدة دعم مقررة حقوق الإنسان في فلسطين، أنه نتيجة عمل المقررة الخاصة الدءوب والمتميز تعرضت لحملة من خلال وسائل الإعلام المقربة من إسرائيل والتي تتهمها بمعاداة السامية، ذاكرا أن الهدف الأساسي من تلك الحملة هو إسكاتها عن قول الحقيقة في إطار فضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.


وأوضح أنه بالفعل كان هناك نقاش حول هذا الموضوع في إطار التحضير للقمة العربية وبالفعل أقرت القمة العربية دعم المقررة الخاصة لمجلس حقوق الإنسان المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967، لأداء مهمتها بكل موضوعية ومهنية لانصاف الشعب الفلسطيني ووقف إفلات الاحتلال الإسرائيلي من العقاب.

وأضاف العكلوك: "نحن معنيون جميعا باظهار الحقيقة ودعمها بكل السبل، وذلك لكي يشعر الجميع أنه لا حصانة للمجرم، وأيضا لكي يشعر كل من يدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني بالحماية، والدعم الكامل لقول الحقيقة دون ترهيب أو تخويف تمارسه سلطات الاحتلال الإسرائيلي ووسائل الإعلام المقربة منها.