رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصري عمر عصر إلى ربع نهائي بطولة العالم لتنس الطاولة

نشر
الأمصار

صعد عمر عصر لاعب المنتخب المصري لتنس الطاولة إلى ربع نهائي بطولة العالم المقامة في جنوب إفريقيا.

وصعد نجم الأهلي إلى ربع النهائي بعد التغلب على بطل كرواتيا (4-0) ليصبح أول لاعب مصري في التاريخ يتأهل لهذا الدور في بطولة العالم.

وضرب عمر عصر موعدا في دور الثمانية مع الصيني فان تشيندونج، المصنف الأول على العالم، الذي فاز بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020، وصاحب الميدالية الذهبية في بطولة العالم للفردي عام 2021.

وكان عصر قد تأهل إلى دور ال16 بعد تغلبه على السويدي ترولس موريجارد "وصيف بطولة العالم السابقة" بنتيجة (4-2).

كما استطاع التأهل إلى دور 32 بعد الفوز على الكازاخستاني كيريل جيراسيمينكو بنتيجة (4-2) في دور ال64.

واستهل عصر مشواره في البطولة بالفوز على بطل الإكوادور ألبرت مينو بنتيجة الأشواط (4-3) بعد مباراة ماراثونية.

وتشهد قائمة الرجال المشاركة بمنافسات الفردي "عمر عصر ومحمد البيلي وأحمد صالح وخالد عصر"، فيما تتكون قائمة السيدات من "دينا مشرف وهنا جودة ويسرا حلمي ومريم الهضيبي".

يذكر أن البعثة يترأسها أشرف عاشور عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لتنس الطاولة ويقود الفريق فنيا ماجد عاشور إضافة إلى عماد مصيلحي المدرب العام.
 

في سياق آخر، أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، مساء اليوم الخميس، تمديد عقد الحارس الثالث للفريق كارلو بينسوليو وذلك قبل نهاية الموسم الحالي.

وكتبت الصفحة الرسمية لنادي يوفنتوس عبر "تويتر" أنه تم تمديد التعاقد مع بينسوليو حتى عام 2025.

ويضم اليوفي بين صفوفه 3 حراس وهم فويتشيك تشيزني وماتيا بيرين وكارلو بينسوليو.

في سياق متصل، ستكون الانظار موجهة صوب المباراة القوية التي تجمع يوفنتوس بضيفه ميلان، يوم الأحد المقبل، في الدوري الإيطالي.

وبعد تتويج نابولي باللقب وتأكد هبوط سامبدوريا وكريمونيزي لدوري الدرجة الثانية، أصبحت الأمور كلها تدور حول البطاقات الـ3 الأخرى المؤهلة لدوري الأبطال بجانب بطاقة التأهل للدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي، بالإضافة إلى الصراع الشرس في القاع.