رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميلان يحقق فوزاً كبيراً على سامبدوريا في الدوري الإيطالي

نشر
من المباراة
من المباراة

حقق ميلان فوزاً كبيراً، على ضيفه سامبدوريا، بنتيجة 5-1، في منافسات الجولة 36 من الدوري الإيطالي.

أحرز خماسية ميلان كل من رافائيل لياو "الدقيقة 9"، أوليفيه جيرو هاتريك "23، 29 من ركلة جزاء و68"، وابراهيم دياز "63".

في المقابل، أحرز فابيو كوالياريلا هدف سامبدوريا الوحيد بالدقيقة 20.

بهذا الفوز، وصل ميلان للنقطة 64 ويواصل بقاؤه في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد سامبدوريا عند 18 نقطة بالمركز الأخير.

أحداث المباراة:

في الدقيقة السابعة مرر لياو كرة إلى ثيو داخل المنطقة، انطلق الفرنسي وسقط مطالبا باحتساب ركلة جزاء، لكن الحكم وبعد العودة للفيديو أشار باستكمال اللعب.

لياو نجح في إحراز أول أهداف المباراة بالدقيقة التاسعة بعد تمريرة دياز من فوق المدافعين انفرد على إثرها لياو وأطلق تسديدة متقنة في الشباك.

وتمكن كوالياريلا مهاجم سامبدوريا، من تعديل النتيجة لفريقه في الدقيقة 20، بعد انطلاقة ممتازة من زانولي بالجانب الأيمن ليمر من ثيو هيرنانديز ودياز ويتوغل داخل المنطقة، ليمرر كرة إلى فابيو الذي قابلها بتسديدة أرضية زاحفة داخل الشباك.

وتألق الحارس رافايليا ومنع ميلان من فرصة تسجيل هدف ثاني بعد دقيقتين فقط من التعادل، بعدما تصدى ببراعة لرأسية مالك ثياو ليبعدها لركنية.

وفي الركنية، نفذت قصيرة إلى دياز بالجانب الأيسر، الذي مرر كرة عرضية داخل المنطقة، قابلها جيرو برأسية داخل المرمى هذه المرة.

وحصل ميلان عبر نجمه لياو على ركلة جزاء، بعدما استلم البرتغالي الكرة داخل المنطقة ليخدع جونتر الذي سقط في خطأ عرقلته، ويتمكن جيرو من تحويلها لهدفه الشخصي الثاني والثالث للروسونيري بالدقيقة 29.

عاد الحارس ليتألق مجددا ويمنع هدفا مؤكدا من جيرو، بعدما مرر تونالي كرة عرضية ممتازة قابلها جيرو برأسية كانت بطريقها للشباك لولا حارس السامب الذي أبعدها عن مرماه.

ارتدت الكرة للناحية اليسرى للياو، ويمرر الأخيرة كرة إلى كرونيتش داخل منطقة الجزاء، الذي أطلقها بتسديدة مرت بجوار القائم الأيسر.

ومن خطأ فادح في عملية البناء من  الخلف، أخطأ دفاع سامبدوريا لتمرر الكرة بالخطأ إلى دياز، الذي انفرد بالمرمى من جهة اليمين وحاول التمرير لجيرو المتواجد وحده أمام المرمى، لكن تمريرته لم تكن جيدة ليشتتها الحارس.

في الشوط الثاني مرر كوالياريلا كرة عرضية لأقصى الناحية اليمنى داخل المنطقة، قابلها ليرس بتسديدة على الطائر مرت بجوار قائم الحارس ماينان الأيمن.

جيرو كان قريبا من تسجيل الرابع لفريقه بعد عرضية جديدة من دياز، لكن المهاجم الفرنسي فشل في تسديدها لتمر لأحضان الحارس.

رد سامبدوريا بفرصة خطيرة بالدقيقة 61، بعد كرة مررها جابياديني لكوالياريلا على حدود المنطقة، ليعيدها له الأخير مجددا ويطلق تصويبة مفاجئة أمسك بها ماينان على مرتين.

وسجل دياز هدفا رابعا لميلان بالدقيقة 63، بعد تمريرة ممتازة من لياو ضرب بها دفاع سامبدوريا تماما وصلت لتونالي الذي مررها على طبق من ذهب لدياز أمام المرمى ويسكنها الأخير الشباك.

في الدقيقة 68، وقع جيرو على الهاتريك بتسجيله لهدفه الثالث والخامس للروسونيري، بعد عرضية لياو أخطأ الحارس في الخروج عليها، ليستلمها جيرو بشكل ممتاز بقدمه على خط الستة ياردة ويسددها بالشباك.

وتراجع أداء الفريقين وغابت الفرص في الدقائق الأخيرة من المباراة، لتنتهي بفوز كاسح لميلان بخمسة أهداف لهدف.